الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

1 1
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الإيطالي
كالياري

كالياري

2 2
20:45
يوفنتوس

يوفنتوس

جميع المباريات

إعلان

"أفضل لاعب في ليفربول".. من هو بايتيتش الذي حصل على إشادة خاصة من صلاح؟ (فيديو)

05:18 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

بايتيتش وصلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد عمارة

بات اسم ستيفان بايتيتش، أكثر شهرة في أوساط كرة القدم حول العالم، بعدما تلقى إشادة خاصة من النجم محمد صلاح، إذ وصفه بـ"أفضل لاعب في ليفربول".

محمد صلاح كال المديح إلى بايتيتش، بعد الفوز (2-0) على إيفرتون، في لقاء أقيم بينهما على ملعب آنفيلد، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي.

ليفربول تمكن من تحقيق أول فوز له في منافسات الدوري الإنجليزي، عام 2023.

صلاح وصفه بـ"أفضل لاعب في ليفربول".. من هو ستيفان بايتيتش؟

صلاح، قال في تصريحات عبر شبكة قنوات "سكاي سبورتس" التليفزيونية: "بايتيتش لاعب وشخص رائع، يحاول دائمًا العمل بجد، منذ أن بدأ اللعب معنا في الفريق الأول، كان أفضل لاعب لدينا، لذا نأمل أن يحافظ على هذه الثقة ويستمر في ذلك".

بالنظر إلى موقع ليفربول الرسمي، يظهر صاحب الـ18 عامًا، لاعبًا في أكاديمية النادي منذ فبراير 2021، حيث بقي مع الفئات السنية، حتى وصل إلى الفريق الأول في صيف 2022.

ومنح المدرب الألماني يورجن كلوب، بايتيتش، فرصة المشاركة مع ليفربول، في الجولة التحضيرية الصيفية في قارة آسيا.

بايتيتش وصل إلى ليفربول، قادمًا من سيلتا فيجو، حيث تكون بين صفوف الفريق الإسباني، مع التنويه بأنه يحمل أصولًا من صربيا، في ظل أنه نجل اللاعب السابق سردان بايتيتش، الذي امتلك مسيرة متوسطة مع كرة القدم.

مع ليفربول، في موسم 2022-2023، بدأ بايتيتش، المشاركة مع فريق المدرب يورجن كلوب في مباراة الفوز (9-0) على بورنموث، قبل غيابه حتى 26 ديسمبر، بالتحديد أمام أستون فيلا.

وقال ستيفان بايتيتش، في أول حوار رسمي له مع موقع ليفربول الرسمي: "أنا في أفضل نادٍ بالنسبة لي، حيث أرغب في التطور ولعب كرة القدم".

ويبدو أن جماهير ليفربول، بصدد متابعة مسيرة "جوكر" جديد في فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، بعد المخضرم جيمس ميلنر، إذ يشارك بايتيتش في عدد من المراكز، بدأ مدافعًا قبل أن ينتقل إلى خط الوسط.

أمام بورنموث، ظهر بايتيتش في مركز الظهير الأيمن، لكنه شارك ضد أستون فيلا في مركز خط الوسط الدفاعي.

وكان بايتيتش فسر اللعب في أكثر من مركز مع ليفربول، بقوله: "كنت ألعب دومًا كقلب دفاع، لكن الآن أعتقد أنني قادر على اللعب في خط الوسط، إذا حصلت على فرصة، سأفعل ذلك".

وأتم: "بالنسبة لي.. أعتقد أن الطريقة التي يلعب بها فابينيو هي الأفضل، أحاول دومًا النظر إليه والتعلم منه".

وبدأ بايتيتش، المشاركة أساسيًا مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، في 21 يناير، ضد تشيلسي، قبل أن يتكرر الأمر في المباراتين اللاحقتين، أمام وولفرهامبتون وإيفرتون على الترتيب.

فيديو قد يعجبك: