دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

صلاح يشارك في فوز ليفربول أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي

09:33 م الإثنين 13 فبراير 2023

محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

استغلال الأخطاء كان شعار ليفربول في ديربي ميرسيسايد، أمام إيفرتون في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب أنفيلد، ضمن مباريات الدوري الإنجليزي.

واستعاد الريدز نغمة الانتصارات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أمام إيفرتون في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2-0، ضمن مباريات الجولة الـ23 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 37، وأضاف كودي جاكبو الهدف الثاني في الدقيقة 48 من بداية الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة، يرفع ليفربول رصيده لـ32 نقطة في المركز التاسع، فيما يتجمد رصيد إيفرتون عند النقطة الـ18 في المركز الـ22 وهو أحد المراكز المؤدية للهبوط.

وكسر ليفربول العقدة المستمرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يعود أخر فوز حققه الريدز في بريميرليج ليوم 30 ديسمبر الماضي بعدما انتصر على ليستر سيتي بنتيجة 2-0.

وشهدت المباراة تألق محمد صلاح وتسجيله الهدف الأول في اللقاء، ليصل إلى المساهمة في 100 هدف "سجل 71 هدف وصنع 29" خلال 104 مباراة لعبها على "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي.

وأصبح الفرعون المصري اللاعب رقم 13 في تاريخ المسابقة الذي يساهم في 100 هدف أو أكثر على ملعب واحد.

كما أصبح ثالث أسرع لاعب يحقق هذه المئوية، بعد ألان شيرر على ملعب إيوود بارك معقل بلاكبيرن روفرز (بعد 74 مباراة)، وتيري هنري على ملعب هايبري معقل أرسنال القديم (بعد 92 مباراة).

وشارك صلاح من بداية المباراة قبل أن يخرج في الدقيقة 90 بدلا من هارفي إليوت.

تفاصيل المباراة

وبدأت المباراة قوية من جانب ليفربول الذي سعى لتسجيل الهدف المبكر إلا أن خطأ ماتيب كاد أن يكلف ليفربول الهدف الأول ولكن سيمس سدد الكرة بقوة اصطدمت بجوميز وخرجت لخارج الملعب.

وسيطر ليفربول على وسط الملعب في أول 10 دقائق أمام إيفرتون بحثا عن الهدف الأول عن طريق الثلاثي صلاح ونونيز وجاكبو إلا أن دفاع إيفرتون كان صامدا.

وكان كودي جاكبو قريبا من تسجيل الهدف الأول في شباك بيكفورد في الدقيقة 17 عندما استلم كرة عرضية من روبرتسون من الجبهة اليسرى إلا أنها مرت بجانب القائم الأيمن.

وفض محمد صلاح الاشتباك في الديربي وسجل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 37 بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها لاعبو ليفربول عن طريق داروين نونيز من الجبهة اليسرى، ومن ثم أرسل عرضية لمحمد صلاح الذي استغلال التقدم الخاطئ من بيكفورد وسدد الكرة في الشباك.

ورغم تسجيل ليفربول للهدف إلا أنه ظهر في مناطق الخطورة لإيفرتون بنهاية الشوط الأول سعيا في مضاعفة النتيجة، إلا أن الشوط انتهى بتقدم الريدز بهدف لمحمد صلاح.

ولم ينتظر ليفربول إلا 4 دقائق فقط في الشوط الثاني من أجل تسجيل الهدف الثاني عن طريق جاكبو الذي استلم كرة عرضية من أرنولد من الجبهة اليمنى ومن ثم سدد الكرة في الشباك معلنا تقدم الريدز بثنائية نظيفة.

وكان هندرسون قريبا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 عندما استلم كرة من الجبهة اليمنى من محمد صلاح ومن ثم سددها في المرمى لكنها علت القائم.

وواصل ليفربول ضغطه على إيفرتون من أجل تسجيل الهدف الثالث، والذي كان سيحرزه نونيز في الدقيقة 58 عندما استلم الكرة من محمد صلاح من الجبهة اليمنى ومن ثم سددها وتصدى لها الحارس بيكفورد ببراعة على مرتين.

واستمرت محاولات ليفربول الهجومية عن طريق نونيز الذي أكلق صاروخية في الدقيقة 62 بعدما استلم كرة من منتصف الملعب من جاكبو ولكنها مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الربع ساعة الأخيرة من المباراة هدد ليفربول مرمى إيفرتون في أكثر من فرصة محققة كادت أن تكتب الهدف الثالث للريدز إلا أن دفاع إيفرتون كان بالمرصاد.

ومن ثم أطلق حكم المباراة صافرة النهاية ليستعيد ليفربول نغمة الانتصارات بعد غياب طويل.

فيديو قد يعجبك: