الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

تشيلي تطالب مجددا باستبعاد الإكوادور من كأس العالم 2022

03:48 م الجمعة 29 يوليه 2022

تشيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- د ب أ

كشفت تشيلي أنها تعتزم التقدم بالاستئناف ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برفض شكواها السابقة التي تتعلق بمشاركة الإكوادور في نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر.

وكانت تشيلي قد طالبت الفيفا بالتحقيق في ادعاءات ضد المنتخب الإكوادوري بشأن مشاركة لاعب غير مؤهل مع المنتخب في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، ويتعلق الأمر بلاعب الظهير الأيمن بايرون كاستيلو.

وذكر الاتحاد التشيلي لكرة القدم أن لديه دليل على أن كاستيلو ولد في كولومبيا وليس الإكوادور كما هو مذكور في وثائقه الرسمية.

وخاض كاستيلو 8 مباريات في التصفيات المؤهلة للمونديال، من بينها المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع تشيلي في سبتمبر، وكذلك المباراة التي انتهت بفوز الإكوادور على تشيلي 2 / صفر في نوفمبر.

واحتل منتخب تشيلي المركز السابع في التصفيات المؤهلة للمونديال ليفقد فرصة خوض الملحق المؤهل للمونديال، ويرى أن منتخب الإكوادور يستحق الإقصاء من المشاركة في المونديال.

لكن بعد نظر الادعاءات الموجهة من الاتحاد التشيلي، كان الفيفا قد رفض الشكوى في يونيو الماضي وأكد مشاركة الإكوادور في مونديال قطر 2022.

لكن تشيلي أبدت تمسكا بموقفها، وقال خورخي يونج الأمين العام للاتحاد التشيلي مساء الخميس إن الاتحاد سيتقدم باستئناف آخر.

وقال يونج في بيان "نحن نثق تماما في نتائج تحقيقاتنا."

وأضاف "من الواضح تماما أن اللاعب استخدم وثيقة إكوادورية مزيفة. ما هو على المحك هنا ليس فقط المشاركة في كأس العالم 2022، وإنما مبدأ اللعب النظيف بشكل عام."

وأوقعت القرعة الإكوادور في المجموعة الأولى بكاس العالم، التي تنطلق في نوفمبر المقبل، مع منتخبات قطر والسنغال وهولندا.

فيديو قد يعجبك: