دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

موتسيبي: فخورون بما حققه منتخب المغرب.. وهدفنا أن تفوز أفريقيا بكأس العالم

06:37 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

كتب-: سليمان غريب

أشاد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالأداء الذي قدمته المنتخبات الأفريقية في بطولة كأس العالم "قطر 2022"، مُعبرًا عن فخره بالإنجاز التاريخي للمغرب.

واستطاع منتخب المغرب أن يحقق إنجازا غير مسبوق بالقارة السمراء بالتأهل إلى نصف نهائي المونديال ثم الحصول على المركز الرابع بالبطولة.

وقال موتسيبي في تصريحات له، اليوم الأربعاء: "نحن فخورون بما حققه منتخب المغرب في كأس العالم 2022، فكان إنجازا تاريخيا لم يحدث من قبل لدولة أفريقية، كما أننا سعداء بالعروض الرائعة التي قدمتها تونس والسنغال وغانا والكاميرون".

وأضاف: "أود أن أعبر عن عميق امتناننا للاعبين والطاقم الفني والاتحاد المغربي لكرة القدم بقيادة فوزي لقجع، والشعب المغربي وصاحب السمو الملكي الملك محمد السادس".

وأكمل: "يود كاف أيضًا أن يشكر فيفا ورئيسه جياني إنفانتينو وكذلك أمير قطر والحكومة والشعب القطري على تنظيم واستضافة أفضل نسخة من كأس العالم"

وتابع: "هدفنا هو أن يفوز دولة أفريقية بكأس العالم، فالأمر متاح وفي متناول اليد".

واستكمل: "نحن نحقق تقدمًا كبيرًا في ضمان أن تكون كرة القدم الأفريقية ذات دعم ذاتي ويكون لها تنافسية عالمية، ولقد قدمت منتخبات المغرب والسنغال والكاميرون وتونس وغانا أداء متميز في كأس العالم قطر 2022".

وعن النزاع مع شركة "لا جاردير" الفرنسية، قال رئيس الكاف: "لقد تم حل هذا النزاع وديًا بما يرضي الطرفين وجاءت اتفاقية التسوية بشكل سري ونحترم هذه السرية".

فيديو قد يعجبك: