دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

مفارقة غريبة في منتخب إنجلترا.. و12 محترفاً بالدوري الانجليزي ودعوا كأس العالم دون مشاركة

02:50 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

بطولة كأس العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سمير فريد:

ودع 12 محترفاً في الدوري الإنجليزي بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر حالياً دون ان يشاركوا ولو لدقيقة واحدة مع منتخباتهم.

وسجل 26 منتخباً من المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم 133 محترفاً من الدوري الإنجليزي في قوائمهم، وخلت 6 منتخبات فقط من المحترفين في الدوري الأقوى بالعالم هم تونس والسعودية وقطر وكندا واستراليا وكوستاريكا.

وشارك 120 لاعباً مع فرقهم فيما غادر 12 البطولة دون ان يلعبوا ولو دقيقة واحدة، ولم يبق سوى لاعب واحد فقط لم يشارك بعد مع فريقه هو الفرنسي الفونس اريولا لاعب نادي وستهام وحارس المرمى الاحتياطي لمنتخب الديوك.

وينتمي اللاعبون ال12 الذين عادوا إلى بلادهم دون ان يلمسوا الكرة إلى 6 منتخبات أوروبية، ويضم الفريق الإنجليزي نصفهم وهم حارس مرمى الأرسنال الذي يتصدر الدوري الإنجليزي حالياً ارون رامسديل وحارس مرمى نيوكاسل نك بوب، ومن المفارقات الغريبة ان هذين الحارسين هما الافضل في الدوري الأقوى بالعالم حيث استقبلا أقل عدد من الأهداف(11 فقط )في الأسابيع ال16 التي انقضت من المسابقة، كما انهما الحارسان الوحيدان اللذان حافظا على شباكهما نظيفة (كلين شيت) في 7 مباريات، وبالمقابل فإن حارس مرمى انجلترا الأساسي جوردان بيكفورد حارس ايفرتون استقبل 17 هدفاً، ولم يحافظ على نظافة شباكه سوى في 3 مباريات!

ولم يلعب كذلك وبن وايت لاعب أرسنال أي مباراة وكونور كودي (ايفرتون) وكونور جالاجر (تشيلسي) بالإضافة إلى جيمس ماديسون نجم ليستر سيتي.

ومن هولندا، ودع مالاسيا ظهير أيسر مانشستر يونايتد البطولة دون ان يلعب، مع البرتغالي جوزيه سا حارس مرمى وولفرهامبتون.

وبينما غادر الثمانية السابقون البطولة من دور الثمانية، خرج حارسا المرمى الاسبانيان روبرت سانشيز وديفيد رايا لاعبا برايتون وبرينتفورد من دور ال16، فيما ودع كل من الألماني أرمل بيلاكوتشاب لاعب ساوثهامبتون والبلجيكي ووت فايس كأس العالم بعد دور المجموعات.

اقرأ أيضا:

توتنهام ويونايتد وتشيلسي في الصدارة.. 63 هدفاً للاعبي الدوري الإنجليزي في كأس العالم

أندية مانشستر في الصدارة.. 133 محترفاً من الدوري الانجليزي في كأس العالم

"7 في كل مباراة".. 14 محترفاً في الدوري الإنجليزي في قبل نهائي كأس العالم

بينهم 15 لم يلمسوا الكرة.. ماذا قدّم محترفو الدوري الإنجليزي في كأس العالم؟

فيديو قد يعجبك: