الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

الإحصائيات وحدها لا تكفي.. تفوق كاسح للسعودية على بولندا رغم الخسارة

06:43 م السبت 26 نوفمبر 2022

السعودية بولندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

لم تعكس نتيجة مباراة منتخبي السعودية وبولندا التي أقيمت مساء اليوم السبت في بطولة كأس العالم 2022 التفوق الكاسح للفريق العربي على مستوى إحصائيات اللعب.

وخسر منتخب السعودية على يد نظيره البولندي بنتيجة 0-2 في المباراة التي أقيمت على ستاد المدينة التعليمية ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة من مونديال قطر.

وتجمد رصيد منتخب السعودية عند 3 نقاط ليتراجع إلى المركز الثاني مؤقتًا، بينما ارتقى المنتخب البولندي إلى الصدارة بـ4 نقاط.

ويلتقي منتخبا الأرجنتين والمكسيك عند الساعة 09:00 من مساء اليوم في ختام الجولة الثانية من المجموعة.

واستحق المنتخب السعودي نتيجة أفضل بالنظر إلى تفوقه الكبير على مستوى الإحصائيات الرسمية التي أعلنها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

واستحوذ منتخب السعودية على الكرة بنسبة 52%، مقابل 28% فقط للمنتخب الأوروبي، فيما لم تكن الكرة في حوذة أيًا من الطرفين في الـ20% المتبقية، وهو نظام جديد أكثر دقة يطبقه الاتحاد الدولي للعبة لأول مرة في مونديال قطر.

وتفوق منتخب السعودية على مستوى التسديدات على المرمى، حيث سدد 16 مرة، منها 5 في إطار المرمى، مقابل 8 مرات للمنتخب البولندي، منها 3 مرات في إطار المرمى.

وجاءت تسديدات السعودية بواقع 9 من داخل منطقة الجزاء، و7 من خارجها، أما منتخب بولندا فجاءت كل تسديداته الثماني من داخل المنطقة.

ونفذ لاعبو المنتخب السعودي 563، منها 489 تمريرة ناجحة، مقابل 305 تمريرات فقط لرفاق روبرت ليفاندوفسكي، منها 244 ناجحة.

ولعب منتخب السعودية 30 كرة عرضية، منها 6 ناجحة، مقابل 22 لبولندا، منها 9 ناجحة.

وحصل منتخب السعودية على 5 ركلات ركنية، مقابل 4 للبولنديين، كما حصل الفريق العربي على 17 ركلة حرة، مقابل 15 للمنافس الأوروبي.

ولم يعتمد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب السعودية، في هذه المباراة على مصيدة التسلل، حيث لم تحتسب أي حالة تسلل على أي من الفريقين اليوم، عكس مواجهة الأخضر ضد الأرجنتين، التي شهدت احتساب 10 حالات تسلل لصالح الفريق العربي.

فيديو قد يعجبك: