دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

رسميًا.. بنزيما خارج كأس العالم بسبب الإصابة

12:33 ص الأحد 20 نوفمبر 2022

كريم بنزيما

كتب- لؤي محمد

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الأحد أن كريم بنزيما، مهاجم منتخب فرنسا، سيغيب عن بطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر بسبب الإصابة.

وذكر الاتحاد في بيان مقتضب نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أن بنزيما تعرض لإصابة عضلية في الفخذ الأيسر ستجبره على الخروج من قائمة المنتخب لكأس العالم.

وأضاف "المنتخب كله يشارك بنزيما حزنه، ويتمنى له الشفاء العاجل".

وخرج بنزيما مصابًا من تدريبات منتخب فرنسا التي أجريت مساء أمس السبت، رغم أنها الحصة التدريبية الأولى التي يشارك فيها نجم ريال مدريد منذ انضمامه إلى معسكر الديوك.

بعدها أشارت صحيفة "ليكيب" ذائعة الصيت في فرنسا إلى أن بنزيما لن يشارك مع المنتخب الفرنسي في المباراة الافتتاحية ضد أستراليا، المقرر إقامتها بعد غدٍ الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "لوبارزيان" بدورها في الساعات الأولى من صباح اليوم، أن بنزيما لن يخوض أي مباراة في البطولة، بعدما تعرض لإصابة بتمزق في الفخذ الأيسر.

ولفتت إلى أن ديديه ديشامب، مدرب المنتخب، بإمكانه استدعاء لاعب آخر بدلًا من بنزيما حتى اليوم السابق لأول مباراة للفريق في البطولة، وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وغاب بنزيما عن مباريات فريقه ريال مدريد الأخيرة في الدوري الإسباني، وانضم إلى معسكر الديوك بعد استدعائه في القائمة النهائية "غير مكتمل الجاهزية".

وانهار بذلك حلم بنزيما في أن يصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بدوري أبطال أوروبا، والكرة الذهبية، وكأس العالم في عام ميلادي واحد.

وسجل المهاجم الفرنسي 6 أهداف وصنع هدفًا في 12 مباراة خاضها في الموسم الجاري بقميص ريال مدريد.

وخاض بنزيما مع منتخب فرنسا 97 مباراة دولية في كل البطولات، سجل خلالها 37 هدفًا.

ويلعب منتخب فرنسا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات أستراليا، وتونس، والدنمارك.

ويبدأ المنتخب الفائز بلقب النسخة الماضية مواجهاته في نسخة قطر بملاقاة أستراليا على ستاد الجنوب عند التاسعة مساء الثلاثاء.

فيديو قد يعجبك: