دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

محمد صلاح.. أول مصري تطوق عنقه ميدالية بريميرليج

11:27 م الخميس 25 يونيو 2020

محمد صلاح نجم ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر قورة:

انتظر ليفربول 30 عامًا؛ ليحقق لقبه الـ19 في تاريخه ببطولة الدوري الإنجليزي، إلا أن الدولي المصري محمد صلاح احتاج ثلاث سنوات فقط منذ وصوله إلى آنفيلد؛ ليحقق لقب المسابقة الأغلى في إنجلترا والأصعب بين الدوريات الأوروبية.

وتُوج ليفربول بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز 2019-2020 بشكل رسمي مساء اليوم الخميس، مستغلا تعثر أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل لقب المسابقة أمام تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج؛ ليحلق الريدز في الصدارة بفارق 23 نقطة قبل سبع جولات من النهاية.

وبات هذا اللقب هو الرابع لصلاح مع ليفربول، بعدما تُوج مع الريدز بدوري أبطال أوروبا في النهائي الذي أحرز فيه هدف السبق المبكر لفريقه في شباك توتنهام هوتسبير، بجانب الفوز ببطولتي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وأصبح صلاح أول لاعب مصري يرفع درع الدوري الممتاز في إنجلترا، وذلك في موسمه الثالث مع ليفربول، حيث بات أحد أبرز اللاعبين في تاريخ بريميرليج، وهو الأنجح في تاريخ المسابقة على صعيد نسبة فوز فريقه بين اللاعبين الذي خاضوا 100 مباراة أو أكثر.

ورغم مرور كثير من الأسماء والنجوم المصريين على بريميرليج، على غرار أحمد المحمدي، أحمد حسام ميدو، محمد النني، رمضان صبحي، أحمد حجازي، حسام غالي، عمرو زكي، محمود حسن تريزيجيه، محمد شوقي وغيرهم، إلا أن أيًا منهم لم يعرف الطريق لمنصة التتويج.

وكان صلاح تُوج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي في موسمه الأول مع ليفربول (2017-2018) برصيد 32 هدفا؛ ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد بالبطولة، منذ أن أصبحت تضم 20 فريقا بدلا من 22 فريقا.

وتُوج النجم المصري الذي احتفل بعيد ميلاده الـ28 قبل أيام بالحذاء الذهبي هدافًا للمسابقة للموسم الثاني على التوالي بالاشتراك مع الجابوني بيير إمريك أوباميانج مهاجم آرسنال والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول ماني برصيد 22 هدفا لكل منهم.

كما ينافس الملك المصري، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، بقوة على الجائزة ذاتها في الموسم الحالي، إذ يحتل حاليا المركز الثاني في قائمة هدافي بريميرليج برصيد 17 هدفًا متساويا مع أوباميانج، وبفارق هدفين فقط خلف جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، الذي يتصدر القائمة منفردًا.

ويحلم "مو" بأن يكون اللاعب الثالث في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يحتفظ بلقب هداف البطولة في ثلاثة مواسم متتالية، بعد الأسطورة الإنجليزي آلان شيرر، لاعب بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد، والفرنسي تييري هنري نجم آرسنال السابق.

أزمة ميدالية تشيلسي

الظهور الأول لصلاح في أجواء بريميرليج كان مع تشيلسي، حيث انتقل إلى البلوز في يناير 2014 قادمًا من بازل السويسري بعد أن هز شباك النادي اللندني ثلاث مرات، لكن النجم المصري خرج من حسابات الفريق تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

شارك صلاح مع تشيلسي خلال الموسم التالي 2014/2015 في 3 مباريات فقط بديلًا بإجمالي 30 دقيقة في بريميرليج خلال النصف الأول من الموسم الذي تُوج فيه تشيلسي بلقب بريميرليج، قبل أن يرحل معارًا إلى فيورنتينا الإيطالي منتصف الموسم.

وأعلن جوزيه مورينيو في ذلك الوقت أن ناديه طالب رابطة بريميرليج بميدالية لصلاح، إلا أن اللوائح حالت دون ذلك، حيث وتقضي قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز بضرورة مشاركة اللاعب في خمس مباريات على الأقل بغض النظر عن عدد الدقائق من أجل تسلم ميدالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان