تقرير.. لعنة "الموسم الثاني" تطارد حجازي مجددا مع ويست بروميتش

07:43 م الجمعة 19 أبريل 2019
تقرير.. لعنة "الموسم الثاني" تطارد حجازي مجددا مع ويست بروميتش

أحمد حجازي

كتب - محمد همام:

في الموسم الماضي وتحديدًا في عامه الأول بإنجلترا مع ويست بورمتيش استطاع أحمد حجازي مدافع منتخب مصر أن يشارك في جميع مباريات فريقه بالبريميرليج.

حجازي كان قد انتقل في الصيف قبل الماضي إلى فريق ويست بروميتش على سبيل الإعارة قادمًا من الأهلي مع أحقية الشراء النهائي وهذا ما تحقق.

مستوى حجازي مع ويست بروميتش جعل النادي الإنجليزي يحصل على خدمات صاحب الـ28 عامًا بصورة نهائية بعدما شارك في جميع مباريات فريقه.

وفي الموسم الحالي تعرض حجازي لأكثر من إصابة مع ويست بروميتش كان آخرها أمام فريق هال سيتي حيث لم يشارك المدافع الدولي سوى 18 دقيقة (طالع التفاصيل).

- الوضع يختلف

حجازي في الموسم الماضي استطاع أن يشارك في 38 مباراة بالدوري الإنجليزي أي جميع مباريات فريقه بالبريميرليج بواقع 3387 دقيقة ليسجل خلالها هدفين أمام بورنموث وساوثهامبتون.

ولم يتوقف حجازي عند المشاركة في بطولة الدوري الإنجليزي بل شارك في ثلاث مباريات بكأس الاتحاد الإنجليزي ومباراة في كأس الرابطة ليكون المدافع الدولي من بين الأكثر مشاركة مع ويست بروميتش بالعام الماضي.

وعلى عكس الموسم الماضي، بدأ حجازي يعاني بعض الشيء في موسمه الثاني بعد هبوط ويست بروميتش إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزية "تشامبيون شيب".

وشارك حجازي في 35 مباراة بالدوري من أصل 43 حيث غاب في 8 مباريات بسبب الإصابة وهذا لم يتعرض له في الموسم الماضي، كما تعرض للإصابة خلال ثلاث مباريات بالدوري.

- كابوس (2016 -2017)

في الموسم الثاني والأخير لأحمد حجازي مع الأهلي وتحديدًا موسم (2016 -2017) عانى لاعب ويست بروميتش الحالي من مسلسل الإصابات بقميص الفريق الأحمر.

حجازي لم يشارك سوى في 11 مباراة بالدوري بجانب ست مباريات بدوري أبطال إفريقيا ومباراة الزمالك بكأس السوبر المصري.

ولم يشارك حجازي في 23 مباراة مع الأهلي بالدوري كما غاب عن مباراتين بدوري أبطال إفريقيا بسبب الإصابات التي أبعدته عن المشاركة بصورة مستمرة.

- ضربة فيورنتينا

في موسم (2012 -2013) تعرض حجازي في منتصف الموسم لضربة قوية في تجربته الاحترافية الأولى وتحديدًا عند انتقاله لصفوف فيورنتينا الإيطالي بعدما تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمر الذي جعله يغيب عن المشاركة مع الفيولا حيث لم يشارك سوى في ثلاث مباريات بواقع مباراتين في الدوري ومباراة في الكأس.

وفي الموسم الثاني، تعرض حجازي لضربة مماثلة مع فيورنتينا بعدما أصيب بنفس الإصابة ليغيب عن المشاركة مع الفيولا حيث لم يخض سوى مباراة واحدة كانت أمام تورينو في الجولة الأخيرة، ليخض بعدها تجربة قصيرة مع فريق بيروجيا والذي نافس وقتها في دوري الدرجة الثانية الإيطالية من أجل الحصول على فرصة المشاركة بعد عودته من الإصابة.

إعلان

إعلان

إعلان