دوري الأبطال.. إشبيلية يقصي اليونايتد في 4 دقائق.. وروما يتأهل

11:51 م الثلاثاء 13 مارس 2018
دوري الأبطال.. إشبيلية يقصي اليونايتد في 4 دقائق.. وروما يتأهل

إشبيلية

(د ب أ):

تأهل فريق إشبيليه الإسباني لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، إثر تغلبه على مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي (2-1) خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، في إياب دور الستة عشر من البطولة.

ويدين إشبيليه بالفضل في هذا الفوز للاعبه الفرنسي وسام بن يدر الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 74 و78، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لمانشستر يونايتد البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 84.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في إسبانيا انتهت بالتعادل السلبي ليصعد إشبيليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 2 / 1.

وتأهل مانشستر يونايتد لهذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن بازل الوصيف، فيما تأهل إشبيله لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف ليفربول.

ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة برايتون في دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فيما يستعد إشبيليه لمواجهة ليجانيس يوم الأحد المقبل في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.

وعلى ملعب "الأوليمبكو"، تأهل فريق روما الإيطالي إلى دور الثمانية لدوري الأبطال، بعد فوزه على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 1/ صفر ضمن منافسات نفس الجولة.

ويدين روما بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه البوسني الدولي إدين دجيكو الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 52.

وانهى شاختار المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع إيفان أوردتس في الدقيقة 79.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز شاختار بهدفين مقابل هدف ليتعادل الفريقان 2 /2 في مجموع اللقاءين ولكن روما استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ليحجز مقعده في دور الثمانية.

وتأهل روما إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2007 /2008 عندما خسر على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي.

والتقى الفريقان خمس مرات من قبل حيث فاز روما مرة واحدة مقابل اربعة انتصارات لشاختار.

ويحتل روما المركز الثالث في الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة بفارق 15 نقطة عن يوفنتوس المتصدر و14 نقطة خلف نابولي الوصيف فيما يتصدر شاختار ترتيب الدوري الأوكراني برصيد51 نقطة بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه دينامو كييف.

إعلان

إعلان

إعلان