دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل فيرمينو الأفضل؟ صلاح يرد على كلوب بأرقام قياسية

09:38 م الأحد 04 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

رد النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، على مدربه الألماني يورجن كلوب، عندما صرح بأن البرازيلي روبيرتو فيرمينو أفضل منه من حيث الاستمرارية في التألق. 

كلوب قبل مباراة فريقه أمام توتنهام قال في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، إن استمرارية تألق فيرمينو تميزه عن الثنائي الإفريقي محمد صلاح وساديو ماني. 

واحتاج "مومو" 90 دقيقة للرد على مدربه سريعًا حيث تمكن من تسجيل هدفين في شباك توتنهام في مباراة انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي (2-2) في قمة الأسبوع الـ26 من البريميرليج. 

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، أرقام صلاح القياسية التي حققها بعد مباراته أمام توتنهام: 

شباك مُفضلة

انضم توتنهام للفرق المفضلة إلى صلاح، بعدما هز اللاعب شباك السبيرز خمس مرات في سبع مباريات لعبها ضده، بالتساوي مع بولونيا الإيطالي الذي مُني من صلاح بخمسة أهداف في ثلاث مباريات بالكالشيو.

صلاح نجح أيضًا في زيارة شباك توتنهام للمرة الثانية مثلما فعل في آرسنال هذا الموسم بعد أن سجل في مباراة الدور الأول والثاني، ونجح صاحب الـ25 عامًا في كسر هيمنة الفرق الكبيرة بتسجيله في شباك آرسنال ومانشستر سيتي وتوتنهام وإيفرتون. 

الإفريقي الرابع

بات صلاح رابع لاعب إفريقي يحرز 20 هدفًا (على الأقل) في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، بعد الإيفواري ديدييه دروجبا (تشيلسي)، والإيفواري يايا توريه (مانشستر سيتي)، والتوجولي إيمانويل أديبايور (آرسنال).

تجاوز ميدو

تجاوز صلاح الرقم القياسي الذي كان يحمله أحمد حسام ميدو برصيد 22 هدفًا أحرزها بالدوري، ليصبح لاعب تشيلسي السابق أكثر لاعب مصري إحرازًا للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الهداف التاريخي 

بات صلاح أسرع لاعب يصل إلى 20 هدفًا في الدوري الممتاز مع ليفربول (25 مباراة)، مع العلم أن الرقم القياسي في الأراضي الإنجليزية يحمله كيفن فيليبس، الذي أحرز 24 هدفًا في أول 25 مباراة له مع سندرلاند عام 1997.

الاقتراب من سواريز 

اقترب صلاح خطوة أخرى من لويس سواريز هداف ليفربول السابق ونجم برشلونة الحالي، حيث تمكن الأخير من تسجيل 33 هدفًا في موسم 2013-2014، وحتى الآن نجح النجم المصري في تسجيل 28 هدفًا بواقع 21 هدفًا في الدوري وستة أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي. 

ويُعد روبي فاولر هو هداف ليفربول التاريخي حيث نجح في موسم واحد عام 1996 في تسجيل 37 هدفًا خلال 49 مشاركة. 

مساهمة

أثبت صلاح أنه الصفقة الأفضل لليفربول خلال هذا الموسم حيث ساهم في 20 مباراة، من أصل 26 حتى الآن، في التسجيل أمام المنافسين أو في صناعة الأهداف، وتوقف صلاح عن التسجيل في ست مباريات فقط أمام كل من مانشستر سيتي وكريستال بالاس ونيوكاسل ومانشستر يونايتد وويست بروميتش في الدور الأول وسوانزي سيتي في الدور الثاني.

فيديو قد يعجبك: