الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

"أزارو بقي على دكة البدلاء".. المغرب تضع قدمًا في كأس الأمم الأفريقية

12:14 ص السبت 17 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد فاروق:

تغلب المنتخب المغربي على نظيره الكاميروني بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، ليقترب بشدة من التأهل للنهائيات التي تستضيفها الكاميرون العام المقبل.

ويشارك منتخب الكاميرون بشكل غير رسمي في التصفيات، تبعًا للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهو ما يؤهل منتخب وحيد من المجموعة الثانية التي تضم المنتخبين مع نظيريهما جزر القمر ومالاوي، بينما تؤهل 11 مجموعة أخرى منتخبين للنهائيات.

وتألق المغربي حكيم زياش لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي بشكل ملفت في اللقاء، حيث سجي هدفي منتخب بلاده عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة والخمسين، قبل تسديدة مميزة في الدقيقة السادسة والستين.

وبقي المهاجم المغربي وليد أزارو لاعب الأهلي المصري على دكة البدلاء خلال المواجهة، حيث اعتمد الفرنسي إيرفي رينار المدير الفني لأسود الأطلس على خالد بوطيب كمهاجم أساسي خلال المواجهة، قبل أن يدخل يوسف النصيري بدلًا منه في الدقيقة الرابعة والستين.

بتلك النتيجة وضع المنتخب المغربي قدمًا في النهائيات القارية، حيث رفع رصيده إلى 10 نقاط معتليًا صدارة المجموعة، بينما تراجع منتخب الكاميرون إلى المركز الثاني برصيد 8 نقاط، قبل منتخبا مالاوي وجزر القمر برصيد 4 نقاط ونقطتين على الترتيب.

وسيضمن المنتخب المغربي تأهله رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 في حالة فشل منتخب مالاوي في الفوز على جزر القمر على ملعب الأخير غدًا، حيث سيبتعد أسود الأطلس عن المنتخبين بفارق يزيد عن ثلاث نقاط قبل جولة وحيدة من النهاية.

فيديو قد يعجبك: