دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

معدل رائع والأسيست الـ20.. صلاح يحقق 8 أرقام مميزة أمام كارديف

06:49 م السبت 27 أكتوبر 2018

محمد صلاح يسجل أمام كارديف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

سجل النجم المصري محمد صلاح هدفًا وصنع اثنين آخرين ليقود فريقه ليفربول إلى صدارة الدوري بشكل مؤقت بعد اكتساح ضيفه كارديف سيتي بنتيجة (4-1) على ملعب "آنفيلد" في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي حققها صاحب الـ26 عامًا، هداف بريميرليج بالموسم الماضي بـ32 هدفًا، بعد مباراة كارديف:

- واصل صلاح تألقه وحافظ على سلسلته التهديفية للمباراة الثالثة على التوالي وهذه المرة في شباك كارديف، بعدما سجل هدفًا أمام هدرسفيلد تاون بالدوري الإنجليزي وهدفين ضد ريد ستار الصربي بدوري الأبطال.

- في غضون 8 أيام فقط، ساهم صلاح بشكل مباشر في ستة أهداف خلال آخر ثلاث مباريات، بعدما سجل هدفًا ضد هدرسفيلد، وهدفين أمام ريد ستار، قبل أن يسجل هدفًا ويصنع مرتين أمام كارديف سيتي اليوم.

- ساهم صلاح في 71 هدفًا مع ليفربول خلال 66 مباراة (51 هدفًا و20 أسيست) حتى الآن، في الوقت الذي احتاج فيه زميله البلجيكي السابق إدين هازارد نجم تشيلسي 171 مباراة مع البلوز ليسجل 50 هدفًا.

- وفي بريميرليج، ساهم صلاح في 50 هدفًا منذ يوليو 2017 بتسجيل 37 وصناعة 13، متفوقًا بفارق 12 هدفًا عن أي لاعب آخر خلال تلك الفترة، حيث يليه هاري كين مهاجم توتنهام بـ35 هدفًا وصناعة ثلاثة.

- بات فريق كارديف سيتي الصاعد حديثًا للدوري الإنجليزي الممتاز الضحية رقم 18 لصلاح في المسابقة من أصل 20 فريق واجههم مع ليفربول، حيث فشل فقط في هز شباك كل من مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي.

- سجل صلاح في مبارياته الأربع الأخيرة ضد الفرق الصاعدة حديثًا للدوري الممتاز، رافعًا رصيده إلى أربعة أهداف خلال سبع مباريات ضد نيوكاسل وهدرسفيلد وبرايتون وكارديف، بجانب صناعة خمسة أهداف آخرين.

- أصبح هذا الهدف هو الـ17 لصلاح في آخر 14 مباراة على ملعب "آنفيلد"، والـ33 في الظهور الـ35 له في معقل ليفربول منذ انضمامه إلى الريدز قادمًا من روما الإيطالي قبل انطلاق الموسم الماضي (2017-18).

- صلاح وصل إلى خمسة أهداف بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكن زميله السنغالي ساديو ماني رفع رصيده إلى ستة أهداف في المسابقة، ليقترب من المتصدر إدين هازارد الذي يمتلك 7 أهداف حتى الآن مع البلوز.

فيديو قد يعجبك: