إعلان

احذر من خطورة العفن على جدران الشقة.. قد يسبب هذه الأمراض

01:00 ص الثلاثاء 11 مايو 2021

العفن على جدران الشقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

مع قدوم عيد الفطر المبارك تبدأ السيدات في "ترويقة العيد"، وتنظيف المنزل كاملا، ولكن قد يواخخا العفن على الجدران، وإذا لم يُعالج الأمر سريعا ستظهر البقع السوداء وتنتشر الرائحة المزعجة.

وحذر مكسيم دياكوف، الخبير بقسم الفطريات بكلية علم البيولوجيا بجامعة موسكو الحكومية، من أن العفن على جدران البيوت يمكن أن يسبب أمراضا مختلفة للسكان.

وشدد الخبير، على أن بقع العفن ليست مجرد عيب خارجي، بل تتشكل من خلال تراكم أنواع مختلفة من الفطريات المجهرية، وفقا لروسيا اليوم.

وحذر دياكوف من أن بعض هذه الفطريات مسببة للأمراض، أي أنها يمكن أن تتكاثر في الأنسجة البشرية وتؤدي إلى أمراض خطيرة مثل داء الفطريات والحساسية.

وقال دياكوف، الإنسان صاحب الجسم السليم يقاوم تأثيرات الفطريات إذا كان تركيز هذه العوامل المرضية منخفضا. ولكن إذا كان الشخص يعاني من أمراض مزمنة أو خضع لعملية جراحية، فهو في دائرة الخطر. ويعتبر العفن خطيرا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة. لذلك، في حالة نقص المناعة، قد يتسبب داء فطريات بالوفاة.

ولفت الخبير النظر، إلى أن الإنسان يكون أكثر عرضة للعدوى الفطرية، عند اضطراره لتناول المضادات الحيوية.

وأوضح دياكوف أن "البكتيريا الموجودة على الجلد والأغشية المخاطية هي خط الدفاع الأول للجسم، ضد الالتهابات الخارجية. عندما ندمرها بالمضادات الحيوية ، يمكن للفطريات المسببة للأمراض أن تستقر هناك بسهولة".

وأضاف دياكوف، أن سكان الشقق حيث بقع العفن الداكنة على الجدران معرضون لخطر الإصابة بالحساسية، لأن الجراثيم التي يطلقها العفن تسبب الحساسية. وأشار الخبير إلى أن المنظفات تساعد فقط في القضاء بشكل مؤقت على الفطريات على الحيطان.

ووفقا لـ"د ب أ"، فيوضح استشاري الطاقة أندرياس كولر أن المنتجات المنزلية المعيارية مثل الخل الأبيض العادي أو الكحول بنسبة 70 بالمئة من الصيدلية يمكن أن يستخدم لإزالة بقع العفن الصغيرة بسهولة.

وينصح كولر بالاستعانة بخبير للمساحات الكبيرة، مضيفا أن المساحات الصغيرة من العفن تبلغ مساحتها أقل من متر مربع.

والحيلولة دون حدوث عفن فإن التهوية الجيدة هي الحل. فعندما يكون الطقس باردا في الخارج والغرف دافئة فإن هذه هي أفضل الظروف لحدوث عفن في المنزل. ولمنع الفطريات من النمو، قم بتهوية الغرف بفتح النوافذ لبضع دقائق عدة مرات في اليوم، حتى يتلاشى الهواء الرطب.

انتبه للجدران؛ يجب إبعاد الأثاث الموضوع مباشرة بجوار الجدران الباردة من الخارج لسنتيمترات قليلة. وهذا سوف يسمح بانتشار أفضل للهواء.

اقرأ أيضا: 7 نصائح مهمة عند تحضير بسكويت العيد بمفرمة اللحمة اليدوية

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: