إعلان

بلاغ يتهم صناعه بالترسيخ للبلطجة.. وفيديو هالة صدقي يشعل الجدل حول نهاية "جعفر العمدة"

11:28 ص الإثنين 17 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

تصدر مسلسل "جعفر العمدة"، قوائم محرك البحث "جوجل"، مع تصاعد الجدل المثار حول نهاية المسلسل، الذي تصدر قوائم الأعلى مشاهدة في رمضان 2023.

ومع بداية العد التنازلي، لعرض آخر حلقات المسلسل، الذي يقوم ببطولته النجم محمد رمضان، كانت نهاية العمل محل جدل، ووصل الأمر إلى حد تقديم بلاغ رسمي للمطالبة بتعديل النهاية.

المحامي هاني سامح، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على البلاغ الذي تقدم به ، وقال: "اختصمت في البلاغ وزيرة الثقافة باعتبار أن الرقابة على المصنفات الفنية تتبع وزارتها، وأطالب بتعديل النهاية التي كشفت الصور المتداولة عن كواليس تصويرها إنها إنتقامية، وترسخ للبلطجة".

وتابع: "الموافقة على عرض مثل هذه النهاية، يرسخ نفس الفكر، الذي شاهدناه من قبل في مسلسل (الأسطورة)، الذي قام ببطولته الفنان محمد رمضان، وأيضًا كان من إخراج محمد سامي، وضم مشهد إجبار الخصوم على ارتداء ملابس النوم النسائية، وهي المشاهد التي ظهرت في الواقع بعدها في جرائم عديدة "
وأضاف: "ما تقدمنا به هو طلب لوزيرة الثقافة بما تملكه من سلطات وفق قانون الرقابة على المصنفات الفنية ، التدخل لتعديل مشاهد النهاية لكسر أي تعاطف مع الجريمة مع تبيان عواقب ارتكابها، وذلك وفقا لمواد القانون والدستور التي تجرم توقير أو تمجيد الجريمة ومرتكبيها".
هاني سامح، تحفظ على مشاهد أخرى في "جعفر العمدة"، وقال: "المسلسل يضم في بعض حلقاته، مظاهر عن إهانة صارخة للمرأة بالضرب والقهر والترويع مع الترويج لتعدد وجمع الزوجات ببيت واحد، وكلها مظاهر تمثل خطرا على مجتمعنا".

تعديل النهاية
وبالتزامن مع البلاغ الذي تقدم به المحامي هاني سامح، أثارت النجمة هالة صدقي، الجدل، حول طلب المخرج محمد سامي، إعادة تصوير مشاهد النهاية، بعد توقع الجمهور لها.

هالة صدقي " التي تؤدي شخصية " صفصف والدة جعفر العمدة"، قامت بنشر فيديو عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام، ومن ثم قامت بحذفه بعدها


وقالت الفنانة الكبيرة: "نداء من صفصف النهاردة يوم العيد منزلنا.. بطلوا توقعات.. بتتوقعوا.. وصفصف تشتغل.. بتتوقعوا وحاجات بتتغير.. أبوس إيدكم عايزة أعيد.. بلاش توقعات.. عجبكوا كده؟ وأنا اللي بدفع التمن.. كل سنة وأنتو طيبين.. تعبت".


ومع تصاعد الجدل، توجهت " مصراوي" بالسؤال إلى مصادر في العمل، وجاءت الإجابات كالتالي،:" ما يقال غير صحيح، لعدة أسباب أولها هدم الديكور الرئيسي للشارع ، منذ فترة، وثانيا المخرج محمد سامي، حاليا خارج مصر"

تصريح طارق النهري لمصراوي
الفنان طارق النهري قال في تصريح خاص لمصراوي إن ما تم تداوله عن تغيير نهاية مسلسل "جعفر العمدة" غير صحيح، وأضاف: "لا طبعا، والمخرج هو المسؤول الأول عن حدوث أي تغيير أو لا، ول كان فيه تغيير للنهاية كنا خدنا خبر".

ما سبب العودة للوكيشن؟
قال مصدر داخل مسلسل "جعفر العمدة" إن نهاية العمل لم تتغير مثلما تردد عبر عدد من المواقع، وأضاف المصدر لمصراوي إن ما حدث هو إعادة تصوير أحد المشهد بسبب وجود مشكلة تقنية، ولا علاقة له بتغيير نهاية الأحداث.

مسلسل "جعفر العمدة" حقق نجاحا كبيرا منذ عرضه ضمن سباق دراما رمضان، وهو بطولة: محمد رمضان، هالة صدقي، مي كساب، زينة، إيمان العاصي، منة فضالي، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: