إعلان

8 أطعمة تسبب الإسهال.. لا تتناولها على السحور

03:00 م الأربعاء 05 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي
في معظم الحالات، يحدث الإسهال بسبب فيروس أو بكتيريا يحاول جسمك التخلص منها، ومع ذلك، فإن تناول أطعمة معينة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى نوبة إسهال.
وفي التقرير التالي نستعرض لكم 8 أطعمة تسبب الإسهال يجب تجنب تناولها على السحور، كما أورد موقع "healthline".
1- الأطعمة الحارة:
يمكن للكابسيسين الموجود في الفلفل الحار أن يهيج الجهاز الهضمي، لذا فهو يسبب الإسهال وأعراض أخرى غير مريحة.
2- الحليب ومنتجات الألبان الأخرى:
يعد عدم تحمل اللاكتوز سببًا شائعًا للإسهال المزمن، لذا إذا كنت تعاني من هذه الحالة، فإن تجنب منتجات الألبان يمكن أن يزيل الإسهال.
3- القهوة:
تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تحفز حركة الأمعاء، ويمكن أن تؤدي إضافة الحليب وبدائل السكر لها إلى الإصابة بالإسهال.
4- الثوم والبصل:
من المعروف أن الثوم والبصل يصعب هضمهما، مما يسبب الإصابة بالغازات والإسهال.
5- البروكلي والقرنبيط:
الخضروات الصليبية، بما في ذلك القرنبيط والبروكلي، يصعب على الجسم تكسيرها وهضمها، لذا يسبب تناولها عدم الراحة في الجهاز الهضمي والإسهال.
6- الوجبات السريعة:
تحتوي الأطعمة الدهنية أو المقلية على دهون مشبعة ودهون متحولة، ويمكن أن تسبب هذه الأطعمة الإسهال أو تزيد الأعراض سوءًا، هذا لأن الجسم يواجه مشكلة في هضمها، وغالبًا ما تحتوي هذه الأطعمة على القليل من القيمة الغذائية.
7- بدائل السكر:
تشمل بدائل السكر المحليات الصناعية (مثل الأسبارتام والسكرين والسكرالوز) وكحولات السكر (مثل المانيتول والسوربيتول والإكسيليتول)، ويمكن لبعض بدائل السكر أن تزعج الجهاز الهضمي كما يمكن أن يكون لها تأثير ملين، مما يسبب الإسهال والغازات.
8- الأطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين:
بصرف النظر عن القهوة، يمكن أن تسبب الأطعمة والمشروبات الأخرى التي تحتوي على مادة الكافيين الإسهال أو البراز الرخو، وتشمل الأطعمة والمشروبات الشائعة التي تحتوي على الكافيين، الكولا والمشروبات الغازية الأخرى والشاي الأسود والشاي الأخضر ومشروبات الطاقة والكاكاو الساخن والشوكولاتة.

اقرأ أيضا:

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: