إعلان

احذر تناول هذه الأطعمة مع بعضها على الإفطار

04:01 م الخميس 14 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور إبراهيم

تحرص غالبية البيوت المصرية على تعدد الأطباق على سفرة الإفطار في رمضان، لكن هل سألت يومًا عند مدى صحة هذه المكونات معا؟

يوضح خبير التغذية داريل جيوفري لموقع "the active"، الأطعمة التي لا يجب تناولها معًا عامة، وبالأخص على الإفطار في رمضان.

1. اللحم والمكرونة:

لا يفضل خلط البروتين مع النشويات، إذ إنه يتم هضم البروتين أو الجبن بواسطة حمض يسمي البيبسين في المعدة، بينما النشويات تفرز إنزيم بتيالين ما يخلق حالة قلوية تجعل الأمعاء أرض خصبة للبكتيريا الضارة.

2. المكسرات وزيت الزيتون:

تحتوي بعض الوجبات على المكسرات وزيت الزيتون، لكن تلك الوجبات تحتوي على نسبة عالية من البروتين ما يعيق عملية الهضم ويسبب انتفاخ المعدة والغازات، فمن الصعب جدًا على المعدة التعامل مع عدة أنواع من البروتين في وقت واحد.

3. اللحوم والبيض:

اللحوم والبيض المقلي من الأطعمة التي يفضل البعض تناولهم معًا، لكنها ترهق الجسم عند عملية الهضم، لأن اللحوم المقلية والبيض عبارة عن خليط يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، فقد يستغرق الجهاز الهضمي وقت أطول في الهضم.

4. البرجر والبطاطس:

يعتمد الكثير من الأشخاص على البرجر والبطاطس معًا في نظامهم الغذائي، لكنه يؤثر بالسلب على صحة الإنسان لأن كلاهما يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ما يؤدي إلى انخفاض السكر في الدم.

5. الزبادي والفاكهة:

إضافة الزبادي إلى الفاكهة أو الحليب في العصائر يسبب خلط الحمضيات الموجودة في الفواكه مع بروتين الحليب، فيرهق المعدة والجهاز الهضمي.

6. الطماطم والخيار:

يتناول معظمنا سلطة الطماطم والخيار ولكننا لا نعرف أنها غير صحية، إذ إنهما عند الخلط يعملان ضد بعضهما البعض في المعدة، لأن الطماطم مصدر لفيتامين سي، بينما يحتوي الخيار على إنزيم يتداخل مع امتصاص فيتامين سي ما يلغي بعض الفوائد.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: