إعلان

دراسة: أنت مهدد بمرض خطير إذا هجرك الحبيب

02:51 م الأربعاء 24 يوليو 2019

أرشيفية

كتب- أسامة الديب:

لم يعد الأمر مجرد بلاغة أو مبالغة، فإذا كنت قد فقدت حبيباً أو انفصلت عنه وبدأت تعاني من ضيق في التنفس وتسارع في دقات القلب فعليك مراجعة الأطباء لأنك ربما تعاني من متلازمة "القلب المسكور". وهو مرض يمكن أن يتسبب بأمراض أخطر يمكن أن تهدد حياتك.

ووفقا لـ "دويتشه فيله"، كثيرا ما يقول الأطباء إن سبب الأمراض التي تصيب الناس على اختلافها، يرجع إلى الخلل النفسي. ولهذا ينصح الاطباء بالابتعاد عن مسببات الضغوط النفسية.

تظهر "متلازمة القلب المكسور" نتيجة خسارة حبيب، أو الانفصال عنه، أو حتى بسبب الضغوط النفسية، والخوف والغضب والحزن، وتظهر على شكل ضيق في التنفس وضغط على الصدر، وأحيانا تتسبب في أزمة قلبية.

وتربط دراسة من مؤسسة أمراض القلب الأمريكية تربط بين متلازمة "القلب المكسور" والسرطان، الذي يمكن أن يصيب الأمعاء أو الثدي أو حتى الجهاز التنفسي أو ربما الأعضاء التناسلية، والجلد.

ونقل موقع "كورير" عن مؤسسة أمراض القلب الأمريكية أنه لا توجد دلائل حتى الآن حول نتائج الدراسة، إلا أن هناك علاقة محتملة، فقد بحثت الدراسة 1604 حالة لأشخاص كانوا يعانون من متلازمة "القلب المكسور"، فوجدوا إصابة 267 منهم بالسرطان.

يقول الدكتور كريستيان تيمبلن من المستشفى الجامعي في زيورخ بسويسرا، أنه يجب فحص الأشخاص الذين يصابون بمتلازمة "القلب المكسور" والتأكد من عدم إصابتهم بالسرطان على أنواعه. وحذر "ينبغي أن تزيد دراستنا أيضًا من الوعي بين أطباء الأورام وأخصائي أمراض الدم بأنه يجب التفكير في متلازمة القلب المكسور لدى مرضى السرطان الذين يعانون من ألم في الصدر أو ضيق في التنفس أو شذوذ في مخطط كهربائية القلب لديهم".

وكان الباحثون في جامعة زيوريخ قد نشروا دراسة جديدة حول هذا الموضوع، فقد أظهر التصوير بالرنين المغناطيسي لـ 15 مصاباً، كيف أن مناطق معينة من الدماغ تتواصل مع بعضها البعض بشكل سيئ أكثر من الأشخاص الأصحاء. ما يشير إلى احتمال حدوث تغيرات في وظائف المخ قد تكون ذات صلة بمتلازمة "القلب المكسور".

فيديو قد يعجبك: