إعلان

بعد فشلها مع المريخ.. روسيا تخطط لاحتلال الكوكب الجنهمي رسميا

03:43 م الخميس 27 أبريل 2023

الصور الحصرية التي حصلت عليها روسيا لكوكب الزهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تخطط روسيا لإرسال مركبة فضائية إلى كوكب الزهرة لإثبات الوضع غير الرسمي للكوكب على أنه "روسي".

وتتمثل إحدى المهام في التحقق من الاحتمالات المثيرة للجدل التي تشير إلى أن الحياة يمكن أن توجد في البيئة القاسية للعالم الخارجي.

وفشلت روسيا والاتحاد السوفييتي في الهبوط على المريخ، فقد سبق أن تحطمت أجهزة المهمة "مارس2"، وألغيت رحلة المهمة "إكسومارس"، لكن روسيا تعتبر أنها تحتفظ بالريادة المطلقة في دراسة كوكب الزهرة.

وسبق أن هبطت 10 مركبات روسية بنجاح على سطح الزهرة، وجمعت كمية كبيرة من البيانات، ونقلوا إلى الأرض صورًا للمناظر الطبيعية للكوكب، منها الصور الملونة.

وقال ليف زيليني، الأكاديمي والمدير العلمي لمعهد أبحاث الفضاء التابع لأكاديمية العلوم الروسية لـوكالة سبوتنيك: "لفترة طويلة كان يعتقد أن الكوكب يمكن أن يكون صالحًا للسكن.. فدرجة الحرارة على السطح تزيد على 450 درجة مئوية، والضغط الجوي أعلى بمئة مرة من الضغط على الأرض، وكانت السماء ملبدة بالغيوم المشبعة بحامض الكبريت، حيث لا يوجد شكل معروف من أشكال الحياة يمكن أن يوجد في ظل هذه الظروف".

وأضاف زيليني: "أدى عدم جدوى البحث عن الحياة إلى صرف الانتباه عن كوكب الزهرة لفترة طويلة، وكان العلماء من روسيا أول من فكّر في العودة إلى الكوكب الجهنمي في عام 2010، حيث ظهر مشروع مهمة فينيرا دي.. والآن يخطط أسطول كامل من المركبات الفضائية لاستكشاف كوكب الزهرة".

والهدف الأكثر إثارة للاهتمام للبعثة هو البحث عن أي شكل من أشكال الحياة.

فيديو قد يعجبك: