إعلان

بداية الحرب على اللحمة.. لماذا حظرت مدينة أوروبية إعلانات اللحوم؟

11:57 ص الأربعاء 07 سبتمبر 2022

اللحوم

اتخذت مدينة هارلم الهولندية، قرارا هو الأول من نوعه على مستوى العالم، إذ حظرت إعلانات اللحوم في الأماكن العامة.

يهدف القرار إلى الحد من تأثير تربية الحيوانات على المناخ، حسب صحيفة ذا جارديان البريطانية.

يبدأ سريان الحظر عام 2024. ولن يُسمح بإعلانات اللحوم في الحافلات أو دور الأيتام أو على الشاشات في الأماكن العامة.

واستندت سلطات المدينة إلى دراسة مفادها أن الغابات يتم قطعها لتربية الحيوانات، وأن الأسمدة تستخدم في زراعة الأعلاف التي تأكلها الحيوانات، ما يؤدي إلى تلويث التربة والمياه والتأثير السلبي على البيئة.

أوضح أصحاب المبادرة أنهم لا يريدون إخبار الجمهور بأزمة المناخ، مع تشجيعهم في الوقت نفسه على شراء المنتجات التي تساهم في حدوثها.

وقالت السياسية، زيجي كلازيس: "نحن لا نتحدث عمّن يخبز ويقلي في مطبخه. وإذا أرادوا الاستمرار في تناول اللحوم، فلا مانع. لكن لا يمكننا الحديث عن أزمة المناخ والتشجيع على شراء المنتجات التي تشكل جزءا من سببها".

كان جيمس فالر، رئيس أكبر معمل لتعليب اللحوم في أوروبا، تنبأ في أكتوبر 2021 بالتخلص التدريجي من اللحوم من أجل إنقاذ الكوكب، وقال: "على خلفية رغبة العديد من الدول في تحقيق الحياد الكربوني فإن الناس سيأكلون شرائح من لحم البقر الرخامي في حالات استثنائية فقط.

وتشير أبحاث إلى أن هدف الاتحاد الأوروبي المتمثل في "انبعاثات صفرية" بحلول عام 2050، يتطلب تقليل استهلاك اللحوم إلى 24 كيلوجراما لكل شخص سنويا، مقارنة بالمعدل الحالي البالغ 82 كيلوجراما، أو 75.8 كيلوجراما في هولندا، أكبر مصدر للحوم في الاتحاد.

فيديو قد يعجبك: