إعلان

هل ينافس روبوت " أوبتيموس" الإنسان؟.. اكتشف ميزاته "الخارقة"

07:40 م الجمعة 24 يونيو 2022

روبوت أوبتيموس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سكاي نيوز

كشف رجل الأعمال التكنولوجية إيلون ماسك في منتدى قطر الاقتصادي، الثلاثاء الماضي، عن موعد إطلاق النموذج الأولي لروبوت "أوبتيموس"، ذلك يوم 30 سبتمبر المقبل، الموافق "يوم الذكاء الاصطناعي" بشركة تسلا.

وأعلنت شركة تسلا للسيارات عن ميزات "خارقة" يمتلكها روبوتها البشري، الذي أعلنت عنه للمرة الأولى في شهر أغسطس عام 2021، يبلغ طول الروبوت 180 سم تقريبًا وقادرًا على المشي بسرعة تصل إلى 8 كم في الساعة، كما يرفع أثقالًا بوزن 70 كيلوجرامًا تقريبًا.

وقررت الشركة تصميم الروبوت للتعامل مع المهام "الخطيرة والمملة" في المصنع وغيرها من الأماكن، لكنه سيكون "ودودًا" مثل الحيوان الأليف، على حد تعبير ماسك، نقلًا عن "سكاي نيوز".

وذكرت "سكاي نيوز" من المتوقع أن يكون الروبوت قادرًا على التعامل مع مجموعة من الوظائف، مثل ربط البراغي بالسيارات بمفتاح ربط، والتقاط البقالة في المتاجر.

وتشير النماذج السابقة التي صدرت سابقًا إلى أنه قد يشبه إلى حد كبير الروبوتات "إن إس 5" في فيلم الخيال العلمي الأميركي "آي روبوت" من بطولة ويل سميث عام 2004.

وقال ماسك متحدثًا إلى الصحفي البريطاني جون مايكل ثونيت، من خلال رابط مباشر في المنتدى الذي يعقد في الدوحة: "آمل أن يكون لدينا نموذجًا أوليًا مثيرًا للاهتمام لعرضه على الناس خلال أشهر".

جدير بالذكر أن مهارات روبوت تسلا تتضمن تقنيات "القيادة الذاتية" المستخدمة في سيارات تسلا الكهربائية، التي ستسمح للروبوت بالتعرف على الأشياء الموجودة في العالم الحقيقي، رغم أن الروبوت سيكون له مستشعرات ومشغلات مخصصة.

فيديو قد يعجبك: