إعلان

محطة فضائية غيرت مسارها تجنبًا للاصطدام بقمر تجسس روسي

03:21 م الجمعة 17 يونيو 2022

محطة فضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ

أضطرت محطة الفضاء الدولية، أمس الخميس، إلى تعديل مسارها لتجنب الاصطدام بحطام قمر اصطناعي سوفييتي للتجسس، أسقطه الجيش الروسي بشكل مثير للجدل قبل سبعة أشهر.

وشارك محرك المركبة الفضائية بروجرس، التي التحمت بمحطة الفضاء الدولية، في تعديل مسار المحطة الفضائية لتجنب الاصطدام بقطعة من حطام القمر الاصطناعي كوزموس 1408، وفقًا لما ذكره مدير وكالة الفضاء الروسية دميتري روجوزين عبر تيليجرام.

وأسقط الجيش الروسي القمر الاصطناعي الذي خرج من الخدمة من طراز تسيلينا-دي في اختبار للأسلحة المضادة للأقمار الصناعية في 15 نوفمبر 2021.

وانتقدت الولايات المتحدة هذه الخطوة في حينها، محذرة من أن أجزاء من القمر الاصطناعي يمكن أن تعرض محطة الفضاء الدولية وفريق رواد الفضاء الدولي الذين يعملون على متنه للخطر.

وعندما مرت المحطة الفضائية في أول مرة عبر مجال الحطام، وجه الطاقم بالدخول إلى كبسولة الهروب بمحطة الفضاء الدولية من أجل سلامتهم.

ونفى الجيش الروسي وجود أي خطر على محطة الفضاء الدولية.

يُذكر أنه القمر الاصطناعي السوفيتي للتجسس كوزموس 1408، انطلق إلى مدار أرضي منخفض في عام 1982، حيث عمل لمدة عامين وظل كذلك منذ ذلك الحين، كما يعمل في محطة الفضاء الدولية حاليًا ثلاثة رواد روس وثلاثة أمريكيين وإيطالي.

فيديو قد يعجبك: