إعلان

فيفو تطلق أول هاتف قابل للطي X Fold

11:53 ص الثلاثاء 12 أبريل 2022

X Fold

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد بدوي

أطلقت شركة فيفو هاتفها الأول القابل للطي Vivo X Fold، والذي يقدم مجموعة من المزايا الجديدة، والتي تمكن الشركة الصينية من الدخول في منافسة شرسة مع عمالقة سوق هواتف "الفولدابل"، مثل سامسونج وهواوي وأوبو.

يأتي الهاتف الجديد بشاشة خارجية صغيرة بحجم 6.53 بوصة، بدقة وضوح FHD+ ومعدل تحديث للعرض 120 إطار في الثانية الواحدة، وهي من نوع OLED، إلى جانب شاشة داخلية عملاقة 8.03 بوصة من نوع LTP OLED، بمعدل تحديث 120 إطار في الثانية أيضا، ودقة عرض 2160*1916 بيكسل.

زودت الشركة الصينية شاشتها الكبيرة الداخلية بطبقة حماية مصنعة من زجاج فائق النحافة Ultra-Thin Glass، والذي يقدم درجة صلابة وقدرة على تحمل الطي حتى 300 ألف عملية طي، وهو يعتبر معدل مميز كأول هاتف تطلقه فيفو في هذه الفئة من الهواتف.

على الجانب الخلفي من الجهاز عند فتحه، تظهر كاميرا خلفية بأربع عدسات، الرئيسية دقتها 50 ميجابكسل والثانية 48 ميجابكسل بزاوية تصوير واسعة للغاية، إضافة إلى العدسة الثالثة المخصصة للتكبير بمستويي زووم بدقة وضوح 12 ميجابكسل، أما الأخيرة فدقتها 8 ميجبكسل وهي مخصصة لتطوير مستوى الزووم للكاميرا بخمس مستويات تكبير، وذلك إلى جانب كاميرتين سيلفي بدقة وضوح 16 ميجابكسل لكل واحدة.

يأتي الهاتف ببطارية سعتها 4600 مللي أمبير مزودة بتقنية الشحن السلكي فائق السرعة 66 وات، وبسعر يبدأ من 8999 يوان صيني، أي ما يعادل 1413 دولار. وسيتوفر في السوق الصيني، دون أي معلومات حول احتمالية توفره في أي من الأسواق العالمية الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان