إعلان

عودة كابوس البطارية إلى سامسونج.. مستخدمو الهواتف القديمة يشتكون

12:27 م الخميس 13 أكتوبر 2022

سامسونج نوت 7

بعد أكثر من 6 سنوات على فضيحة بطارية هاتف سامسونج نوت 7، التي ضربت العملاق الكوري في مقتل، عادت أزمة بطاريات هواتف سامسونج إلى الواجهة مجددا.

وقال موقع ذا فيرج التقني المتخصص، إن مالكي هواتف سامسونج القديمة نشروا مقاطع فيديو تظهر حدوث انتفاخات في بطاريات الهواتف، أحد هؤلاء هو اليوتيوبر الشهير أرون مايني الذي اكتشف انتفاخ بطارية هاتفه "جالاكسي نوت 8"، قبل أن يلاحظ أن البطاريات في جهازي "جالاكسي أس 6" وأس 10 قد تضخمتا أيضا.

وأعرب عدد آخر من المراجعين الآخرين منذ ذلك الحين عن نفس الملاحظة.

كانت سامسونج، اضطرت عام 2016 إلى سحب هاتف جالاكسي نوت 7، بعد أن أظهرت الحوادث المتكررة أن البطاريات قد تشتعل في بعض الأحيان.

ومن بين 600 هاتف، هي حصيلة مجموعة مايني، قال إن الأجهزة المتضررة عددها 8، وكلها من سامسونج.

وقال الكاتب التقني، آرثر شي، أن انتفاخ البطاريات يحدث، عندما تبدأ مادة الإلكتروليت الموجودة في البطاريات، في التحلل من حالتها السائلة إلى غاز.

في المقابل، قال المتحدث باسم سامسونج، كريس لانجلوا في تصريحات صحفية، إن الشركة تدرك هذا الأمر، وتبحث في مزيد من التقييمات التقنية.

وقال إنه لا داعي للذعر إذا كنت ترى أن بطارية هاتفك القديم منتفخة، على الرغم من المخاوف المشروعة للغاية التي قد تكون لدى البعض مع فشل جهاز "نوت 7"، مشيرا إلى أن "تضخمها بحد ذاته ليس خطيرا، بل إنه آلية أمان لاحتواء الغازات المتطايرة، حيث تنتفخ البطاريات بشكل معتدل في كل مرة تقوم فيها بشحنها".

فيديو قد يعجبك: