إعلان

توقعات بانخفاض مبيعات "أبل" بسبب حظر "WeChat"

01:09 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020

شركة أبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أفادت تقارير إخبارية بأن مبيعات شركة أبل الأمريكية قد تنخفض بنسبة تتراوح بين 25 - 30% خلال الشهور المقبلة، إذا قامت الشركة بحظر التطبيقات الصينية على هواتفها وخاصة "WeChat"، وذلك تبعا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووفق ما ذكر موقع "ذا فيرج"، ذلك الحظر سيؤدي بالضرورة إلى امتناع الكثير من المستخدمين الصينين وهم من كبار الشرائح المستهلكة لهواتف آيفون إلى الامتناع عن شراءها بسبب فقدانهم الحصول على هذه التطبيقات.

ويضع التقرير سيناريوهات متفائلة ومتشائمة اعتمادًا على كون "ابل" مطالبة فقط بإزالة "WeChat" من متجر التطبيقات في الولايات المتحدة أو إذا كان الحظر ينطبق على متجر التطبيقات‌ في جميع البلدان.

ويحظى "WeChat" بشعبية كبرى بين مستخدمي الأجهزة المحمولة الصينيين، حيث يعمل بشكل أساسي كمنصة خاصة به بالنسبة للعديد من مستخدمي الهواتف الذكية، ويُستخدم التطبيق أيضًا على نطاق واسع حول العالم ولديه أكثر من 1.2 مليار مستخدم نشط شهريًا.

وذكر التقرير إن فرض حظر عالمي على "WeChat" في متجر تطبيقات "أبل" سيكون مدمرًا نتيجة لذلك.

وبحسب ما ذكر موقع "cnbcarabia"، بالنظر إلى أن "WeChat" أمر بالغ الأهمية للمستخدمين الصينيين، حيث يقوم بدمج الاتصالات والمدفوعات والتجارة الإلكترونية والبرامج الاجتماعية وقراءة الأخبار ووظائف الإنتاجية، فإن التقرير يكشف أن هذه الخطوة ستؤدي إلى تقليل مبيعات "آيفون" في السوق الصينية.

فيديو قد يعجبك: