هواوي تدعو أشهر مخترقي الهواتف العالميين إلى اجتماع سري

12:23 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019
هواوي تدعو أشهر مخترقي الهواتف العالميين إلى اجتماع سري

شركة هواوي

كتب – رامز ميلاد:

قال موقع "تك كرنش" التقني إن شركة هواوي طلبت من أشهر مخترقي الهواتف الذكية في العالم حضور اجتماع سري في مدينة ميونيخ الألمانية في وقت لاحق من الشهر الحالي.

ووفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية، نقل الموقع عن مصادره أن موعد الاجتماع في 16 نوفمبر الجاري، وأن الشركة الصينية تعتزم تكريس الاجتماع السري لعرض برنامج المكافآت الخاص باكتشاف الثغرات، الذي يسمح لهم بالحصول على جوائز مادية مقابل اكتشاف الثغرات الأمنية في منتجات الشركة.

وحسب المصادر فإن برنامج المكافآت الخاص بهواوي سيُركز على الأجهزة المحمولة السابقة، والجديدة، بالإضافة إلى نظام تشغيل الأجهزة المحمولة: هارموني الذي قد تلجأ إليه هواوي بديلًا عن نظام أندرويد التابع لشركة جوجل.

هواوي ليست الشركة الأولى في إطلاق برنامج المكافآت، إذ إن المنافسين في سوق الهواتف الذكية، بما في ذلك: جوجل، وآبل، وسامسونج، يقدمون برامج مكافآت مماثلة.

وتواجه هواوي ضغوطا بسبب علاقتها بالحكومة الصينية. ونفت الشركة مرارًا المزاعم التي تقودها الولايات المتحدة. ولكن هذا لم يمنع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من فرض العقوبات التي تحظر على الشركات الأمريكية التعامل مع هواوي.

ووصف أحد مصادر موقع (تك كرنش) هذا الحدث بأنه يشبه اجتماعًا سريًا استضافته شركة آبل في شهر أغسطس، قدمت خلاله آبل نسخا خاصة من آيفون أشهر باحثي الأمن الإلكتروني لاختراق نقاط الضعف الأمنية، والعثور عليها. ووفقًا للمصادر، فإن هواوي تحاول من خلال اجتماعها السري أن تثبت للحكومات صدقها ورغبتها في العمل مع المخترقين والباحثين الأمنيين لتعزيز أمان منتجاتها.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106060

    عدد المصابين

  • 98624

    عدد المتعافين

  • 6166

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 41928677

    عدد المصابين

  • 31117294

    عدد المتعافين

  • 1141475

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي