إعلان

سامسونج قد تخسر المنافسة أمام شركات الهواتف الصينية.. و"أبل" تتصدر

12:30 ص الأربعاء 19 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أفادت تقارير اقتصادية حديثة، أن شركات الهواتف الصينية تحقق أرباحًا متزايدة مقارنة بشركة سامسونج التي تواجه منافسة أكثر شراسة، على الرغم من تفوقها على مستوى المبيعات.

ووفق ما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية، أظهرت شركة "كاونتر بوينت" المختصة في الأبحاث بهونغ كونج، أن شركات الهواتف الذكية في الصين مثل "هواوي" و"أوبو" و"فيفو"، جنت ملياري دولار من الأرباح خلال الربع الثاني من العام الجاري، ويشكل هذا الرقم 20 في المائة من الأرباح الإجمالية لكافة مصنعي الهواتف الذكية في العالم.

وسبق لشركة "هواوي" أن تفوقت على أبل الأمريكية في وقت سابق من العام الحالي، وتخشى "سامسونج" أن تنافسها "هواوي" على الصدارة، بعدما صارت تكسب عملاء أكثر وتطلق أجهزة بمزايا ثورية بأسعار مشجعة.

ووفق ما ذكره موقع "شوزن إلبو" الكوري الجنوبي، لا تزال شركة أبل في صدارة شركات الهواتف على مستوى الأرباح، إذ تحقق 62 في المائة من الأرباح العالمية، بينما تصل نسبة "سامسونج" إلى 17 في المائة.

وقبل عامين فقط، كانت حصة سامسونج من أرباح الهواتف الذكية تصل إلى 28.8 في المائة من الإجمالي العالمي، بينما لم تكن حصة الشركات الصينية من الأرباح تتجاوز 7.9 في المائة.

وفي الوقت الذي تحقق فيه "هواوي" أرقامًا مشجعة في السوق، لم تستطع "سامسونج" أن تحقق الأداء المأمول بالاعتماد على هاتفها "جالكسي إس 9".

وتقوم استراتيجية الشركات الصينية على توجيه منتجات متوسطة التكلفة إلى السوقين الهندية والصينية، أما الأجهزة الباهظة فتوجه إلى أوروبا ومناطق أخرى ذات قدرة شرائية مرتفعة.

فيديو قد يعجبك: