إعلان

روسيا: لا نستثني حجب شبكات فرعية لـ15 مزود استضافة بسبب "تليجرام"

10:06 م الخميس 03 مايو 2018

تليجرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)

أعلنت الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات والتكنولوجيا أنها لا تستثني حجب عناوين 15 مزود خدمة أجنبي في حال مواصلتها السماح لتطبيق الدردشة "تليجرام" باستخدام عناوينها للعمل في روسيا.

وقال نائب رئيس الهيئة فاديم سوبوتين - في بيان اليوم الخميس- "نجري حاليا مفاوضات مع أكثر من 15 مزود خدمة استضافة، دون حجب شبكات فرعية، ولا يمكنني أن أعد بأننا لن نحجب الشبكات الفرعية التابعة لهؤلاء المزودين الأجانب في حال رفضوا الالتزام بالقانون الروسي".

وأضاف أن الهيئة رفعت الحجب عن ثلاث شبكات فرعية، مشيرًا إلى أنها تعتزم مواصلة العمل في هذا الاتجاه، لافتًا إلى حجب حوالي 70 شبكة فرعية.

وتقوم هيئة الرقابة الروسية على الاتصالات بمحاولات لحجب تطبيق "تليجرام" في روسيا منذ 16 أبريل الماضي، وقد تمكنت من عرقلة وصول بعض المستخدمين إلى هذه الخدمة في اليوم الأول من الحجب، ولكن التطبيق تمكن من التغلب على هذا الحجب باستخدام الأساليب المدمجة.

وحجبت الهيئة حتى الآن جميع مواقع خدمة "تليجرام" وأكثر من 16 مليون عنوان "آي بي" تابع لمقدمتي الخدمة "أمازون" و"جوجل" يستخدمهما "تليجرام" لاستضافة خدماته، ما أدى لحجب خدمات آلاف الشركات وبينها عدد من الشركات الروسية الكبيرة والمصارف وشركات صغرى، بالإضافة لخدمة اتصالات تطبيق "فايبر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان