إعلان

هجوم إلكتروني على خطوط طيران يخترق بيانات قرابة 9.4 مليون مسافر

09:53 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

طائرة تابعة لشركة كاثاي باسيفيك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هونج كونج - (أ ش أ)

أعلنت خطوط طيران "كاثاي باسيفيك" - الناقل الوطني في هونج كونج - أنها تعرضت إلى هجوم إلكتروني، اخترق بيانات حوالي 9.4 مليون مسافر.

وقالت الشركة - في بيان لها اليوم الأربعاء - إن الهجوم اخترق بيانات شملت تفاصيل جوازات سفر المسافرين وأرقام بطاقاتهم الائتمانية، وكذلك أسمائهم وجنسياتهم وتواريخ ميلادهم وأرقام هوياتهم وبيانات رحلاتهم، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وأوضحت أنه خلال إجرائها مراجعة للعمليات الأمنية المعلوماتية لأنظمتها اكتشفت أن أحدهم اخترق أحد أنظمة معلوماتها ويضم بيانات حوالي 9.4 مليون شخص، إلا أنها أكدت أنها لم تجد أي دليل على أن أي معلومات شخصية تمت إساءة استغلالها، وأن الهجوم لم يكن له أي تأثير على أمن الرحلات نظرا لكون نظام البيانات منفصلا عن أنظمة الرحلات.

وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة روبرت جوج عن آسفه وأضاف أن الشركة فتحت تحقيقا شاملا في الواقعة، مؤكدا أن المعلومات لم تتم إساءة استخدامها كما لم تتم سرقة كلمات المرور الخاصة بحسابات المستخدمين.

يذكر أن "كاثاي باسيفبك" واحدة من شركات الطيران العشر في العالم الحاصلة على تصنيف خمس نجوم، ويُعد الهجوم عليها الأخير في سلسلة هجمات قرصنة على عدد من الخطوط الجوية، والتي شملت هجمات أقل نطاقًا على الخطوط الجوية البريطانية وخطوط طيران دلتا الأمريكية والخطوط الجوية الكندية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: