إعلان

دراسة: 60% من البنوك لاتستهدف استخدام شبكات التواصل الاجتماعي

11:42 ص الإثنين 09 يونيو 2014

محمد-رياض--ميركو-ايجيبت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

توقعت دراسة حديثة أعدتها شركة ميركو ايجيبت المتخصصة في مجال التسويق الرقمي أن يزيد اعتماد البنوك والمؤسسات المالية في مصر على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف زيادة التواصل بين هذه المؤسسات المالية والعملاء للوقوف على مدى رضاهم في الخدمات المقدمة اليهم.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الاثنين: ''قال محمد رياض رئيس مجلس ادارة شركة ميركو ايجيبت أن هناك توجه عام لدى البنوك في كل انحاء العالم بزيادة الانفاق على مجال تكنولوجيا المعلومات والاعتماد على ادوات التواصل الحديثة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك وتويتر''.

وأشار الى أن البنوك المصرية لم تستفد بصورة كاملة من الإعلام الاجتماعي، وأنه لا يبدو أنها تخطط للقيام بذلك في المستقبل القريب، حيث أن حوالي 60% من بنوك التجزئة في مصر ليس لديها أي خطط على الإطلاق لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي مثل ''فيسبوكfacebook '' أو ''تويتر twitter ''.

وأضاف: ''أن شركات الخدمات المالية والبنوك المصرفية في مصر بطيئة في استخدام الوسائط الاجتماعية عبر الإنترنت، حيث وصل عدد مستخدمي الفيس بوك في مصر 17 مليون مستخدم بينما بلغ عدد مستخدمي تويتر 2 مليون مستخدم ، مؤكدا ان هذه المؤسسات المالية تنظر الى وسائل التواصل الاجتماعي على انها رفاهية فى القطاع المصرفى ، مشيرا  إلى أن البنوك بحاجة للبدء في اتخاذ خطوات ايجابية للأستفادة من تواجدها عبر مواقع شبكات التواصل الاجتماعي مثل (فيس بوك، تويتر ... الخ).

وأشار إلى أن وسائل التواصل الاجتماعية يمكن استخدامها في بناء الوعي المتعلق بالعلامات التجارية، لكن قيمتها الحقيقة تكمن في بناء ثقة المستهلك والولاء للعلامات التجارية للبنوك و المصارف فى مصر تحديدا.

وأوضحت الدراسة أن هناك تخوفات من التأثيرِ السلبي للتطور الرقمي، غير أن البعض يرى أن التطور التكنولوجيَّ لوسائل التواصل الاجتماعي يفتحُ أفاقا وفرصا جديدة ويضاعف فرصَ النمو والإبداع فى تقديم الخدمات والوصول إلى العملاء بشكل ٍأكثرَ فاعلية خاصة وأن هناك عدد من البنوك  العالمية أغلقت فروعَها وتستثمر في تكنولوجيا المعلومات لتسهيل الخدمات وتوفير وقتِ العملاء فى القطاع المصرفى الأوروبي، حيث أظهر تقرير لرويترز أن البنوكَ الأوربية اغلقت خلال عام 2012  قرابة 5500 فرع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان