إعلان

حافظ على صحتك ونشاطك.. كل ما تحتاجه لصناعة ركن قهوة بأقل الأسعار

08:34 م الإثنين 13 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بجانب مساعدة فنجان القهوة على اليقظة والنشاط؛ فهل تعلم أن البالغين الذين يتناولون كميات معتدلة (1.5 إلى 3.5 كوب في اليوم) منها أقل عرضة للوفاة من غيرهم؟، وذلك وفقًا لدراسة حديثة لباحثون من جامعة ساوثرن ميديكال بالصين.

لم تكن تلك الدراسة هي الأولى التي تتحدث عن الفوائد الصحية للقهوة؛ حيث سبقها عدة دراسات أشارت إلى أنها تقي من الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والجلطات.

وبحسب تقرير القهوة العالمي الصادرة عن مؤسسة الأبحاث والأسواق (Research and Markets)؛ بلغ حجم سوق القهوة العالمي في عام 2021 نحو 108 مليارات دولار.

فإذا كنت من عشاق القهوة أو ستبدأ احتساء فنجان يوميًا للاستفادة من فوائدها؛ إليك بعض منتجاتها لصنع ركن خاص بها في بيتك.

1. البن

عليك اختيار نوع جيد من البن أولًا؛ وهنا يمكن ترشيح بن الخطاب الذي يكلفك 19 جنيها فقط مقابل 100 جرام منه، وبن أبو عوف الذي يبلغ سعر الـ250 جرام منه 63 جنيها.

أما محبي القهوة إسبريسو المُركزة فيمكنهم الذهاب إلى ماركة كيمبو الإيطالية المعروفة، ويبلغ سعر الربع كيلو منها 126 جنيها.

2. أدوات القهوة

وبالتأكيد يحتاج إعداد القهوة إلى أدوات؛ فإذا كنت بحاجة لها.. إليك "كَنكة" وكوب من الفخار لصُنع مذاق مختلف للقهوة بـ22 جنيها فقط، و"كَنكة" عادية من النحاس بـ.75 جنيها.

وهناك الـ"كَنكة" الكهربائية، التي تتوفر بألوان مختلفة وبخصم 42% ليصل سعرها إلى 95 جنيها.

3. مكينات القهوة

ولمن يفضل شراء القهوة من المتاجر والاعتماد على المكينات لصناعة قهوة بشكل أسرع؛ فيوجد الكثير من الأنواع المتوفرة بأسعار مختلفة بحسب الماركة والإمكانيات.

وعلى سبيل المثال؛ تتوفر ماكينة تورنيدو Tornado بخصم 13% ليصبح سعرها 4000 جنيه بدلا من 4600 جنيه، وهي ماكينة تسع 1.7 لتر وتصنع القهوة إسبريسو بإمكانية إضافة حليب.

4. ركن القهوة

ولهواة عَمل أشكال وديكورات مختلفة في البيت؛ فيمكنه أن يضع كل منتجات القهوة السابقة في رُكن ذو شكل مميز.

وتتوفر أشكال متعددة لهذا الركن بأسعار تبدأ من 400 جنيه وتصل إلى 2000 جنيه تقريبًا.

فيديو قد يعجبك: