إعلان

الدراما الإماراتية خارج القائمة.. المسلسلات الأكثر بحثا بالإمارات في 2022

11:17 ص الخميس 29 ديسمبر 2022

مسلسلات رمضان 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشال:

تصدر خمسة مسلسلات مصرية قائمة الدراما الأكثر بحثا، على محرك البحث الأشهر "جوجل"، في دولة الإمارات خلال عام 2022، بينما خلت القائمة التي تتضمن 10 مسلسلات من الدراما الإمارتية.

احتل المركز الأول بالقائمة، مسلسل الاختيار 3، يليه المسلسل الكويتي "من شارع الهرم"، جاء في المركز الثالث مسلسل توبة، والرابع مسلسل المشوار، ولتستحوذ المسلسلات المصرية على 3 مراكز من الخمسة الأولى.

وتضمنت القائمة مسلسلين كويتيين ومثلهما من الدراما التركية، ومسلسل سوري، بالإضافة إلى الـ 5 مسلسلات المصرية، رغم إنتاج 4 مسلسلات إماراتية عُرضت خلال الموسم الرمضاني وحده بخلاف الإنتاج الدرامي باقي العام، ولم تتضمن قائمة الأكثر بحثا أي منها

مسلسل الاختيار

تصدر المسلسل المصري "الاختيار 3"؛ قائمة المسلسلات الأكثر بحثا خلال 2022، وكان مواطني إمارة الفجيرة الأكثر بحثا عنه، يليها إمارة رأس الخيمة، ثم إمارة عجمان، فيما كانت دبي في المركز الأخير.

مسلسل من شارع الهرم

"من شارع الهرم" مسلسل كويتي تم تصويره في الإمارات، وفور الإعلان الرسمي عن المسلسل في مارس الماضي، قوبل المسلسل بهجوم كبير واتهام بالإساءة إلى المصريات، ودشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج لوقف عرض المسلسل الذي عرضته منصة "شاهد".

وتدور أحداث المسلسل حول قصة أسرة كويتية مستقرة إلى أن حاولت راقصة مصرية التقرب من عائل الأسرة.

واستحوذ المسلسل على اهتمام المشاهدين في الإمارات خلال فترة عرضه في الموسم الرمضاني.

من شارع الهرم

أما الإمارات الأكثر بحثا عن المسلسل على محرك بحث جوجل، فكانت إمارة رأس الخيمة، يليها إمارة أم القيوين، ثم الفجيرة.

خريطة من شارع الهرم

مسلسل توبة

مسلسل توبة، واحد من 5 مسلسلات مصرية في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا في الإمارات، حصل على اهتمام السعوديين والإماراتيين طوال فترة عرضه في رمضان الماضي.

وتدور الأحداث في منطقة شعبية بمدينة بورسعيد، حيث يعيش "توبة" وسط حارة شعبية لجأ إليها هاربا من ماضيه الممتلئ بالجرائم، لكن ماضيه يعود إليه ويطارده من جديد.

وكانت إمارة عجمان هي الأكثر بحثا في الإمارات، بينما في مصر الوادي الجديد هي الأكثر بحثا، وحصل المسلسل على المركز الأول في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا على مدار 2022 في مصر، والثالث في الإمارات.

خريطة توبة

مسلسل المشوار

مسلسل المشوار، جاء في المركز الرابع في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا في الإمارات، والسادس في مصر، وهو من بطولة محمد رمضان ودينا الشربيني، وتدور قصته حول ماهر الذي يترك بلدته رفقة زوجته "ورد" هربًا من رجل الأعمال، ليستقر به الحال في منطقة المكس بالإسكندرية لدى خالته لإخفاء أسرته وسط مطاردات رجل الأعمال وتاجر الآثار.

إمارة عجمان كانت الأكثر بحثا عن المسلسل الإمارات، بينما محافظة الوادي الجديد الأكثر بحثا

في مصر.

خريطة المشوار

مسلسل اسمعني

جاء في المركز الخامس في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا في الإمارات، وهو مسلسل تركي عُرض لأول مرة في الفترة من 7 يوليو وحتى 17 نوفمبر، بمعدل حلقة أسبوعيا، بينما حصل المسلسل على المركز الثاني في قائمة أكثر 10 مسلسلات بحثا في تركيا.

وتدور أحداث المسلسل حول الحادث المأساوي الذي تعرضت له طالبة الثانوية "ليلى"، حينما صدمتها سيارة أثناء ذهابها إلى المدرسة أمام أعين صديقتها المقربة "ايكيم" لتُصاب ليلي بالشلل النصفي. لكن الحادث يؤثر على علاقتها بأصدقائها المقربين، فتعرض عليهم منحة دراسية لمدرستها الراقية.

إمارة الفجيرة، هي الأكثر بحثا عن المسلسل، يليها إمارة رأس الخيمة، ثم إمارة عجمان.

اسمعني

مسلسل بيبي

وفي المركز السادس، حل المسلسل الكويتي "بيبي"، وهو قصة مقتبسة من مسلسل إيطالي يتكون من ثلاثة أجزاء. وتدور أحداثه حول فتاة رغم أنها تتقدم في العمر، لكن مظهرها وملابسها كالأطفال، وهو ما يجعل أسرتها تخشى عليها طوال الوقت من المجتمع.

محافظة الفجيرة، كانت الأكثر بحثا عن المسلسل، يليها إمارة أم القيوين، ثم إمارة رأس الخيمة.

بيبي

مسلسل كسر عظم

هو المسلسل السوري الوحيد في القائمة الإمارتية، التي احتل المركز السابع بها، وعُرض خلال شهر رمضان الماضي.

وتدور قصة المسلسل حول الحكم "أبو ريان" الذي يستغل عمل ابنه في الجمارك لتسهيل عمله غير القانوني بالتهريب غير الشرعي.

إمارة عجمان كانت الأكثر بحثا عن المسلسل، ثم أبو ظبي، وفي المركز الثالث إمارة رأس الخيمة.

كسر عظم

مسلسل القضاء

المركز الثامن في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا في الإمارات كان لمسلسل الجريمة التركي "القضاء"، إذ يحقق ابن رئيس الشرطة "إيلغاز" في قضية العثور على جثة فتاة غير واضحة المعالم، المتورط الأول فيها هو شقيقه الأصغر، وحينما اختار له محامية تدُعى "إنجي"، تكتشف أثناء الدفاع عنه أن القتيلة شقيقتها.

ورغم بدء عرض المسلسل في 19 سبتمبر 2021، لكنه لا يزال يتصدر اهتمامات البحث في الإمارات منذ بداية العام وحتى اليوم، ليكون المسلسل الذي يستحوذ على أطول فترة اهتمام في الإمارات على مدار عام 2022.

ويرجع تصدره لتريند جوجل واهتمامات الباحثين في الإمارات على مدار العام الجاري وثلاثة أشهر من العام الماضي، هو أن المسلسل لا يزال يُعرض بحلقات جديدة حتى اليوم بمعدل حلقة واحدة كل أسبوع، إذ انتهى الموسم الأول في 29 مايو 2022، والذي يتكون من 34 حلقة، وفي 18 سبتمبر بدأت إذاعة أول حلقة في الموسم الثاني، والذي أذيعت الحلقة رقم 48 منه في 18 ديسمبر الجاري.

الملاحظ أن مسلسل القضاء "YARGI" حل في المركز التاسع في قائمة المسلسلات التركية لعام 2022.

الاهتمام بالقضاء

إمارة رأس الخيمة كانت الأكثر بحثا عن مسلسل القضاء، يليها إمارة عجمان، ثم إمارة الفجيرة.

القضاء

مسلسل العائدون

العائدون، هو رابع المسلسلات المصرية، والتاسع في قائمة المسلسلات الأكثر بحثا في الإمارات، بينما كان في المركز العاشر بالقائمة المصرية.

المسلسل بطولة الفنان أمير كرارة وأمينة خليل ومحمد فراج ومحمود عبد المغني، وتدور الأحداث حول محاولات المخابرات المصرية التصدي للإرهاب متمثلًا في تنظيم داعش.

إمارة عجمان كانت الأكثر بحثا عن مسلسل العائدون في الإمارات، بينما محافظة الوادي الجديد كانت الأكثر بحثا عن المسلسل في مصر.

مسلسل الكبير أوي

خامس المسلسلات المصرية بالقائمة، هو مسلسل الكبير أوي، بطولة الفنان أحمد مكي، واحتل المركز العاشر في المسلسلات الأكثر بحثا في دولة الإمارات، بينما كان في المركز السادس في القائمة المصرية.

إمارة عجمان كانت الأكثر بحثا عن المسلسل في الإمارات، بينما محافظة الوادي الجديد كانت الأكثر بحثا عن المسلسل في مصر.

ويصدر محرك جوجل إحصائيات سنوية، تتضمن أبرز الاهتمامات في موضوعات متعددة في كل دولة بنهاية كل عام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان