إعلان

اليابان تختبر أول طائرة مدنية تنتجها منذ نصف قرن

10:28 ص الأربعاء 11 نوفمبر 2015

الطائرة المدنية اليابانية الجديدة ميتسوبيشي ريجونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب ا):

نفذت الطائرة المدنية اليابانية الجديدة "ميتسوبيشي ريجونال جيت" (إم.آر.جيه) اليوم الأربعاء، أول تحليق تجريبي لها باعتبارها أول طائرة مدنية تنتجها اليابان منذ نحو نصف قرن.

أقلعت الطائرة "إم.آر.جيه" التي تنتجها شركة ميتسوبيشي هيفي إنداستريز من مطار ناجويا صباح اليوم واستمر التحليق 90 دقيقة.

وقال هيدياكي أوميا رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي في تصريحات للصحفيين "علينا إجراء بعض المراجعات (لنتائج التحليق) لكن اعتقد أنها حققت نجاحا كبيرا"، في إشارة إلى الرحلة التجريبية التي قامت بها الطائرة.

أصبحت الطائرة التي يبلغ طولها 35 مترا ومزودة بمحركين أول طائرة ركاب تنتجها اليابان منذ الطائرة واي.إس11- التي كان قد تم إطلاقها من 50 عاما وتعمل بمحركات مروحية تربينية .

وكانت شركة ميتسوبيشي قد أجلت التحليق الاختباري للطائرة الذي كان مقررا في مايو الماضي لمراجعة جزء من تصميم الطائرة. وفي ذلك الوقت تم تحديد تشرين أول/أكتوبر الماضي كموعد لإجراء الاختبار، لكن تم تأجيله مرة أخرى بعد اكتشاف الحاجة إلى تحسين بعض دواسات قمرة القيادة.

وقد تلقت الشركة اليابانية حتى الآن طلبات لشراء 407 طائرات من هذا الطراز من شركات طيران محلية وأجنبية. ومن المقرر أن تتسلم شركة "أول نيبون أيروايز" أكبر شركة طيران في اليابان أول طائرة من هذا الطراز في .2017

يذكر أن شركة تويوتا موتور أكبر منتج سيارات في اليابان وميتسوبيشي كورب إحدى أكبر شركات التجارة في اليابان تساهمان بنسبة 10% لكل واحدة منهما في شركة "ميتسوبيشي أيركرافت" التي تنتج الطائرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان