إعلان

''الغوص".. طريقة احتجاج جديدة لمنع السفن من المرور ببحيرة البندقية

04:11 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - كريم مجدي:

ابتدع سكان مدينة البندقية الإيطالية طريقة احتجاجية جديدة لمنع سفن السياحة من المرور ببحيرة المدينة؛ حيث ارتدى آلاف منهم ملابس الغوض وسبحوا في مياه البحيرة لمدة ساعة اعتراضا على تواجد السفن السياحية.

وقالت صحيفة تيلجراف البريطانية إن نحو 50 متظاهرا فضلا عن آلاف من مؤيديهم نزلوا المياه.

وتزامنت هذه الاحتجاجات مع يوم حافل للقناة حيث من المفترض أن تعبر اكثر من 12 سفينة سياحية بالقناة قاصدة ميدان سانت مارك.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها عن "سلفيو تيستا"، المتحدث باسم المتظاهرين قوله إنهم استطاعوا تحقيق نجاح كبير، ويأملون في أن تستجيب الحكومة لهذا الزخم وتطرد السفن السياحية من بحيرة البندقية.

وقال عاملون إن السفن تسببت في اضرار نسبية لمباني البندقية، لكنها لم تتسبب في أي نوع من التلوث.

يأتي هذا في نفس الوقت الذي تزداد فيه المخاوف المتعلقة بسلامة المباني بعد أن اصطدمت سفينة سياحية، العام الماضي، ببرج مراقبة في ميناء "جنوة"، وتسببت في مقتل 7 أشخاص.

وقال المدافعون عن السفن السياحية، إن هناك أكثر من 5000 عائلة محلية تعيش على الوظائف المتعلقة بمرور السفن، بينما قال المحتجون إن شخصية المدينة مهددة بالتلاشي بسبب الموجات اليومية من السياح الذين ينزلون بالمدينة بهدف شراء الهدايا ثم الرحيل. وأضافوا أن السبت الماضي شهد وصول أكثر من 35 ألف سفينة سياحية، بما يساوي أكثر من نصف تعداد سكان المدينة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: