إعلان

''معوض''.. 16 شهراً ''غيبوبة'' و''علاج'' و''روتين'' !

07:17 م الإثنين 25 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دعاء الفولي:

''16 شهراً''.. هي الفترة التي قضاها داخل أروقة المستشفيات وعلى الأسرّة، لم تتركه الغيبوبة يستعيد وعيه إلا قليلاً، لكن ليس لتلك للدرجة التي تروي ظمأ أهله وأصدقائه الراغبين في الاطمئنان عليه بأي ثمن وبأي طريقة.

''معوض'' أحد مصابي أحداث ''محمد محمود''؛ حيث اُصيب برصاصتين في رأسه دخل على إثرهما في غيبوبة استمرت حوالي الشهرين، حتى نجحت جهود أسرته مع جهود ''هبة السويدي''، سيدة الأعمال، في إتمام سفره إلى دولة ''النمسا'' ليكمل العلاج هناك على نفقة الحكومة النمساوية.

انتهت فترة علاج ''معوض'' بالنمسا وتحسنت حالته قليلاً فأصبح في شبه غيبوبة، واضطرت أسرته لإعادته لمصر بسبب نقص الأموال وعدم تكفل الحكومة المصرية باستكمال علاجه.

حالة ''معوض'' الصحية تقدمت بشكل طفيف بعد عودته من ''النمسا''، وهذا ما جعل أطباء العلاج الطبيعي يرون أمل في حالته، مما جعل شقيقه ''عدنان'' يراسل أكثر من مستشفى أجنبي ليستقبلوا ''معوض'' لاستكمال العلاج.

جاء الرد من أحد المراكز في بريطانيا أن متابعة حالة ''معوض'' ممكنة ولكن بمبلغ تكلفته ما يقرب من 75 ألف جنية استرليني، وكان المبلغ المقرر صرفه لمعوض من صندوق رعاية المصابين حوالي 12 ألف جنية استرليني؛ حيث قال ''عدنان'': ''لما راسلت المركز اللي معوض هيروحه وقلتلهم على المبلغ قالولي مش هينفع لأن حالة معوض نادرة واللي هو محتاجه عشان يفوق من الغيبوبة إعادة تأهيل وفي مراكز متخصصة في ده، لكنها مش موجودة في مصر ولا الشرق الأوسط كله وعشان كده سعر العلاج مرتفع وبيحتاج وقت طويل على الأقل 3 شهور''.

رحلة أسرة ''معوض'' مع صندوق رعاية المصابين ووزارة الصحة للحصول على المبلغ المطلوب لسفر ''معوض'' انتهت إلى طريق مسدود، مما دفع الأسرة لرفع قضية إلى مجلس الدولة موجهة ضد رئيس الوزراء ووزير الصحة لإتمام علاج معوض على نفقة الدولة على أمل أن تتم الاستجابة لهم سريعا ويتم السفر.

''بقالنا كذا شهر بنحاول مع كل الجهات الحكومية في مصر، ومكناش هنلجأ للقضاء لولا الروتين بتاع الأماكن الحكومية لأن الورق اتحول من مكان للتاني أكتر من مرة فمكنش في حل تاني قدامنا''.. قالها ''عدنان'' عن قضية شقيقه.

''معاذ'' أحد أصدقاء ''معوض'' قال إن القضية المنظورة في مجلس الدولة تحتاج لضغط قبل النظر فيها وبعد النظر أيا ما كان شكل الحكم النهائي، ولذلك فقد نظم هو وأصدقاء ''معوض'' وأهله وقفة احتجاجية لتعريف الناس أكثر بقضية ''الشهيد الحي'' كما يطلق عليه أصدقائه.

وأضاف ''معاذ'' أنهم ''عملنا وقفة صامتة عند مجلس الدولة امبارح بمشاركة حركة حقي يا دولة ووزعنا على الناس البيان بتاعنا بخصوص معوض وقضيته والناس استجابت كويس في الشارع، وهننظم وقفة تانية يوم الثلاثاء الجاي عشان هيبقى معاد الجلسة التانية للقضية في مجلس الدولة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان