إعلان

''النصب التذكاري'' شيّده ''الببلاوي'' وهدمه ''مجهول''.. و''تويتر'':''تسلم الأيادي''

08:41 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يسرا سلامة:

''وكأن نصبًا تذكاريًا لم يكن''.. هذا ما وصل إليه الوضع في ''صينية التحرير''، قلب الميدان، التي شهدت منذ أيام قليلة بناء أول نصب تذكاري لـ''شهداء الثورة''، بعد إملاءات رسمية بانتهاء النصب قبل الذكرى الثانية لأحداث ''محمد محمود''؛ ليأتي عليه مجموعة من المجهولين تهشيمًا وتكسيرًا.

الأمر بدأ منذ أيام قليلة، بعد أن لاحظ المارة حركة تنظيف وسط ''الصينية'' استعدادًا لاستقبال الميدان لذكرى ''محمد محمود''، بعد أن شهد قلب الميدان على مر عامين مجموعة من الخيام والتجمعات لمتظاهرين عقب صورة 25 يناير من مبارك إلى المجلس العسكري وحتى حكم مرسي.

لم يلبث ''النصب التذكاري'' في وسط ميدان التحرير ساعات قليلة بعد تدشينه، حتى أتى عليه مجموعة من ''المجهولين''، وبعد زيارة من الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين، الأمر الذي أغضب من رأوا في ''النصب'' إهانة لشهداء ''محمد محمود''، بحسب رأيهم.

ويتخذ ''النصب'' شكل دائري، وداخله لوحة مكتوب عليها ''عدلي منصور - رئيس الجمهورية''، واسم رئيس الوزراء، كما يخلو النصب تمامًا من ذكر اسم أي شهيد؛ فقط ''ذكرى لشهداء ثورة 25 يناير و30 يوينو''.

''يسقط حكم العسكر''، ''يقتلوا أخواتنا ويعملوا نصب''، ''يسقط كل من خان..عسكر فلول إخوان''، كلمات سطرها غضب من ''الثوار'' على بقايا السور الرخامي المحيط بـ''النصب'' رسالة تنديد إلى من قرر تدشين النصب قبيل ذكرى ''محمد محمود''.

كما تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تعليقات مختلفة عقب تكسير بعض أجزاء ''النصب''، بين بعض يراها فوضى والبعض الآخر يراها أفضل رسالة إلى السلطة، وإن الثورة لم تحقق القصاص بعد؛ فعلق ''يحيى'': ''بلد بلا سيطرة وفوضى وحكومة مرتعشة''.

بيما قال الكاتب ''علاء صادق'' عبر حسابه على ''تويتر'' :'' ما حدث مع النصب التذكارى للانقلاب في التحرير، مؤشر بالغ الوضوح والقوة، لما سيلقاه الانقلاب قريبًا''، وقالت ''إنجى حمدي''، عضو المكتب السياسي لحركة 6 أبريل:'' مؤيدة ومبسوطة جدًا من تحطيم النصب.. بتكرموا الشهيد بأيد اللي قتله؟ يا بجاحتكم!.. تكريم شهدائنا بأيدينا بأننا نجـيب حقهم.. ونحقق حلمهم''.

وعلق ''عبد القادر'': ''بخصوص حجر الأساس اللي اتهد، النصب التذكارى كان اعتراف رسمي من الدولة بإن اللي ماتوا شهداء مش بلطجية''، وقالت ''هاجر'' :'' مش فاهمة إيه اللي استفاده الببلاوي لما عمل النصب التذكاري، وإيه اللي استفاده الناس اللي هناك لما شوهوه وبهدلوه خالص ؟!''.

وعلقت ''بيان'' في تأييد لهدم النصب: ''تسلم الأيادي ﺍﻟﻠي ﻛﺴﺮﺕ ﺍﻟﻨﺼﺐ ﺍﻟﺘﺬﻛﺎﺭي!''، وقال ''أبو معاذ'' متهكمًا: ''يا خسارة تعبك وشقاك يا ببلاوي''، وقال ''أحمد ماهر'' عضو حركة 6 أبريل :''النصب التذكاري شكله بقى ألطف كتير دلوقتي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان