إعلان

6 قرارات عاجلة أصدرها الرئيس السيسي في ختام المؤتمر الوطني للشباب

09:49 م الخميس 27 أكتوبر 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، 6 قرارات خلال كلمته في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي نظم بمنتجع شرم الشيخ على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ والذي انطلقت فعالياته، أول أمس الثلاثاء، وعلى مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العامة والوزراء وأعضاء مجلس النواب وممثلي الأحزاب السياسية، و3 آلاف شاب من مختلف المحافظات.

وكانت أولى القرارات؛ تشكيل لجنة وطنية من الشباب، وبإشراف مباشر من رئاسة الجمهورية، تقــوم بإجـراء فحــص شامــل ومراجعة لموقف الشبـاب المحبوسين على ذمة قضايا، ولم تصـدر بحقهم أيـة أحكام قضائية وبالتنسيق مـع جميع الأجهزة المعنيـة بالدولة، على أن تقـدم تقريرها خلال 15 يوماً على الأكثر لاتخاذ مـا يناسب مـــن إجــراءات بحسب كــل حالة وفي حدود الصلاحيات المخولة دستورياً وقانونيًا لرئيس الجمهوريـة.

أما ثاني القرارات فكان قيام رئاسة الجمهورية، بالتنسيق مع مجلس الوزراء ومجموعة من الرمـوز الشبابية، بإعداد تصور سياسي لتدشين مركـز وطنى لتدريـب وتأهيــل الكوادر الشبابية سياسيًا واجتماعياً وأمنيــاً واقتصادياً مــن خــلال نظــم ومناهج ثابتة ومستقرة تدعم الهوية المصرية وتضخ قيادات مصرية شابة فـى كافــة المجالات.

كما وجه السيسي في قراره الثالث رئاسة الجمهورية بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة نحو عقد مؤتمر شهري للشباب يحضره عدد مناسب من ممثلي الشباب من كافة الأطيــاف والاتجاهـات يتـم خلالــه عــرض ومراجعــة موقــف جميــع التوصيــات والقــرارات الصـادرة عن المؤتمر الوطنى الأول للشباب وما يستجد بعدها وصولاً إلى المؤتمر الوطني الثانى للشباب المقرر عقده في نوفمبر 2017.

ووجه السيسي، في قراره الرابع الحكومــة بالتنسيــق مــع الجهــات المعنية بالدولة بدراسة مقترحات ومشروعات تعديل قانــون التظاهر المقدمة مــن الشبــاب خــلال المؤتمــر وإدراجهــا ضمن حزمــة مشروعات القوانين المخطط عرضهـا علـى مجلس النــواب خـلال دور الانعقـاد الحالي.

كما وجه السيسي، في قراره الخامس، الحكومــة بالإعداد لتنظيم عقد حوار مجتمعي شامل لتطوير وإصلاح التعليم خلال شهر على الأكثر يحضره جميع المتخصصين والخبراء بهدف وضع ورقة عمل وطنية لإصلاح التعليم خارج المسارات التقليدية، وبما يتفق مع التحديات والظروف والقدرات الاقتصادية التي تواجه الدولة، على أن تُعرض الورقــة مدعمة بالتوصيات والمقترحات والحلــول خــلال المؤتمــر الدوري الشهري للشباب المقــرر عقــده خــلال شهر ديسمبر القادم.

ووجه السيسي دعوة شباب الأحزاب والقوى السياسية لإعـــــداد برامـــج وسياســـات تسهــم فــي نشــر ثقافــــة العمل التطوعي مــن خلال كافة الوسائــل والأدوات السياسية، على أن تكـون أولـى قضاياهـا وموضوعاتها تبنى مبــادرة القضاء على الأميــة بالمحافظات المصرية.

وكلف الحكومـة بالتنسيـق مـع مجلـس النـواب للإسـراع بالانتهاء من إصـدار التشريعات المنظمة للإعلام والانتهاء من تشكيل الهيئـات والمجالس المنظمة للعمل الصحفي والإعلامي.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح في قراره السادس الحكومــة بالتعاون مــع الأزهـــر الشريـف والكنيســــة المصريــة وجميــع الجهات المعنيــة بالدولة بعقــد حوار مجتمعى موسع يضم المتخصصين والخبراء والمثقفين، بالإضافة إلى تمثيـل مكثف من الفئات الشبابية لوضع ورقـة عمـل وطنيـة تمثل استراتيجيـة شاملـة لترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق ووضع أسس سليمة لتصويب الخطاب الدينى في إطار الحفاظ على الهوية المصرية بكافة أبعادها الحضارية والتاريخية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج