إعلان

استغرقت 9 ساعات.. رئيس جامعة سوهاج يجري جراحة لإنقاذ حياة رضيعة مصابة بشلل ولادي

11:54 ص الأربعاء 07 فبراير 2024

رئيس جامعة سوهاج خلال إجراء العملية للطفلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أجرى الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج وأستاذ جراحات العظام والكسور والجراحات الميكروسكوبية، والفريق الطبي المصاحب له بوحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بكلية الطب، عملية جراحية لطفلة عمرها 6 شهور، مصابة بشلل ولادي كامل بالطرف العلوي الأيسر مع عدم القدرة على الحركة بإعادة توصيل الأعصاب المقطوعة بواسطة الميكروسكوب الجراحي.

وأوضح "النعماني" في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن هذه العملية تعد من أدق وأصعب الجراحات ذات المهارة العالية التي تم إجرائها بالوحدة، مضيفًا أنه تم خلالها إعادة توصيل جميع الأعصاب المتهتكة والمقطوعة بنجاح.

من جهته قال الدكتور ياسر عثمان، مدير وحدّة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية إنه تم خلال العملية عمل استكشاف للضفيرة العصبية المغذية للطرف العلوي الأيسر، واستكشاف للأعصاب الخارجة من النخاع الشوكي من العمود الفقري إلى الضفيرة العصبية، حتى مكان وصول الأعصاب في منطقة الإبط، وتبين وجود قطع بالعصب الجذري الخامس وخلع بالعصب السادس ووجود تليف بالأعصاب السابع والثامن والصدري الأول.

وأوضح "عثمان" أن إجراء العملية استغرق ما يقرب من 9 ساعات، مشيرًا إلى أن حالة الطفلة تحتاج إلى متابعة دقيقة لمدة عامين على الأقل بعد إجراء العملية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان