إعلان

محافظ الإسكندرية: 27 ألف شكوى تلقتها منظومة الشكاوى خلال 2023 - صور

07:47 م الثلاثاء 23 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية – محمد عامر:

تلقى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تقريرًا عن أبرز أعمال الإدارة العامة لخدمة المواطنين ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التي تحظى بمتابعة دورية مباشرة من رئيس مجلس الوزراء، ضمن مبادرة "صوتك مسموع" على مستوى المحافظة خلال عام 2023.

وقال المحافظ إن إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة تلقت خلال عام 2023 نحو 27 ألف و10 شكاوى، بنسبة إنجاز 98.53 % ليصل إجمالي الشكاوى التي جرى التعامل معها منذ تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء منذ عام 2017 حتى عام 2023 إلى أكثر من 107 آلاف و438 شكوى، بنسبة إنجاز بلغت 99٪.

وحول مبادرة "صوتك مسموع" التابعة لوزارة التنمية المحلية، أضاف الشريف، أنه جرى التعامل مع 2690 شكوى بنسبة إنجاز 81٪، مشيدًا بجهود العاملين بالإدارة العامة لخدمة المواطنين في رصد وتلقي شكاوى وطلبات المواطنين، ثم التواصل والتنسيق والمتابعة مع كافة الجهات المعنية لحلها.

وأوضح أن المحافظة تسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين وتوفر أحدث التقنيات التكنولوجية لتلقي الشكاوى وتحسين أداء العمل، وتسهيل الحصول على الخدمات، بالإضافة إلى المساهمة في استراتيجية الدولة لمكافحة الفساد بفصل طالب الخدمة عن مقدمها وصولًا إلى رضاء المواطنين.

يشار إلى أنه يجري تلقي شكاوى المواطنين أولًا بأول على منظومة الشكاوى الحكومية من خلال الخط الساخن ١٦٥٢٨، كما يمكن إرسال الشكوى من خلال الموقع الإلكتروني/ https://www.shakwa.Eg، أو إرسال الشكوى مدعومة بالصور من خلال مبادرة "صوتك مسموع" عن طريق رقم الواتس أب/ ٠١٢١٢٠١٣٣٣٧

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان