إعلان

شرم الشيخ 41.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة بجنوب رغم الطقس الغائم

03:00 م الخميس 08 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

يسود محافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، طقس غائم جزئيًا، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة نتيجة لارتفاع نسبة الرطوبة التي بلغت 44%، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار خفيفة، وهبوب رياح مثيرة للرمال.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة يسودها طقس غائم، مع نشاط ملحوظ لحركة الرياح على فترات متقطعة ولكنها غير مثيرة للرمال، وبلغت سرعتها 16 كيلو في الساعة، مؤكدًا أنه جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية باتخاذ إجراءات سريعة فور حدوث أي طوارئ خلال الفترة المقبلة خاصة أن هيئة الأرصاد الجوية أرسلت بيانًا يحذر من هبوب رياح مثيرة للرمال، واحتمال تساقط أمطار على بعض المناطق بالمحافظة.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى التأكيد على رؤساء المدن بمتابعة مواقع إحداثيات السيول، والتأكد من تطهير المخرات والبرابخ، وتجهيز معدات الحملة الميكانيكية للتحرك الفوري في حالة حدوث أي طوارئ.

وأوضح أن جميع الطرق الدولية والساحلية مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي، وجرى تكثيف الارتكازات الأمنية، والمرورية عليها للحد من السرعة، وتحذير مرتادي الطرق من تجاوز السرعة المقرر، وعدم القيادة نهائيًا في حالة هبوب رياح مثيرة للرمال على الطريق.

ولفت إلى أنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية بكل مدينة، للتواصل على مدار 24 ساعة والوقوف على مجريات الأمور أول بأول.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم ، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس، وقد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على فترات متقطعة ومناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد.

وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء اليوم 37 درجة مئوية والصغرى 24 درجة، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر39 والصغرى 20 درجة، وفي طابا العظمى 36 والصغرى 27، –22، وسانت كاترين العظمى 28 والصغرى 16، وشرم الشيخ العظمى 41 والصغرى 30.

فيديو قد يعجبك: