إعلان

"علماء الطبيعة".. تجربة فنية داخل مصحة على مسارح قصور ثقافة الإسكندرية- صور

01:38 م الخميس 08 يونيو 2023

الإسكندرية- محمد البدري:

استضاف فرع ثقافة الإسكندرية العرض المسرحي "علماء الطبيعة"، على مسرح قصر ثقافة مصطفى كامل وهو تجربة مكانية من إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.

تدور أحداث العرض داخل مصحة عالمية حول فكرة ماذا لو أصبحت الرأسمالية المتمثلة في (ماتيلدا) مدير المصحة هي المسيطرة على أقوى ثلاثة فيزيائيين على وجه الأرض؟ وهل يتمكن الرأسماليون مع انعدام الضمير من الوصول إلى المعرفة العلمية التي لديها إمكانيات تدمر العالم؟؟

وأوضح مخرج العرض مصطفى كرم، أنه قام بتطويع جميع أدوات الإخراج لتقديم تجربة حية للمشاهد من خلال وضعه داخل الأحداث، وتطويع المكان ليتناسب مع فكرة النص المسرحي -فكرة التجربة المكانية- من خلال الاعتماد على الإخراج السينمائي والتعامل مع الجمهور في بعض المشاهد على أنه كاميرا التصوير الخاصة بتصوير العرض من خلال تحريك مقاعد الجمهور لتغيير زاوية الجلوس وتغيير زاوية المشهد.

العرض الذي أقيم بإشراف فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من بطولة إسلام سامي، باسم خالد، آية سمير، ندى حسن، أحمد ميدو، معتز خليل، نورهان أحمد، چيرمين طلعت، كيرلس برتي، محمد عصمت، محمود التركي، محمد السوري، حسام أحمد، حسام حمدي، أحمد سمير.

"علماء الطبيعة" تأليف فريدريش دورنمات، دراماتورج محمد السيد، تدقيق لغوي محمود النحاس، تصميم ديكور وملابس وإكسسوار ندى حسن، تنفيذ ديكور صفوت عادل، تنفيذ ملابس عبير عصام، ماكياج آية الشافعي، إعداد وتنفيذ موسيقي مرام محمد، إضاءة أحمد علاء علي، واستعراضات محمد صلاح، إخراج مصطفى كرم.

فيديو قد يعجبك: