إعلان

في حضور وزير البيئة.. 100 متطوع ينظفون قاع البحر على شاطئ السرايا بالإسكندرية - صور

05:25 م الإثنين 05 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، يرافقها اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، فعاليات تنظيف شاطئ وقاع البحر بشاطئ السرايا العام، وذلك بمشاركة 100 متطوع من الشباب وأطفال المدارس والقادرون باختلاف.

تأتي الفعاليات بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة ومديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك ضمن احتفالات اليوم العالمي للبيئة والتي تقام هذا العام تحت شعار "دحر التلوث البلاستيكي".

وقدم محافظ الإسكندرية الشكر إلى جميع الجهات المشاركة في هذا الحدث، مشيرًا إلى أن تنظيف قاع الشواطئ من الموضوعات التي يهتم بها العالم أجمع.

وأشار إلى أن المحافظة حريصة على دعم جميع المبادرات التي تأتي في إطار رؤية الدولة لحماية البيئة والشواطئ، منوهًا أنه جرى عمل العديد من حملات التوعية بضرورة عدم إلقاء أي مخلفات في مياه البحر خلال الفترة الماضية.

تضمنت الفعالية تنظيف قاع البحر من المخلفات الصلبة والبلاستيكية بمشاركة عدد 20 غطاس من فريق المبادرات المجتمعية والغواصين المتطوعين، فضلًا عن توزيع شنط قماشية كبديل للأكياس البلاستيكية على رواد الشاطئ.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور محمد عبد الرازق، مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتور سامح رياض عبدالله، رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لمنطقة غرب الدلتا، واللواء محمد سحلول رئيس حي المنتزه أول.

فيديو قد يعجبك: