إعلان

بـ280 مليون جنيه.. وزيرة البيئة تتفقد اصطفاف معدات النظافة في الإسكندرية - صور

03:40 م الإثنين 05 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، يرافقها اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، اصطفاف معدات شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، وذلك ضمن احتفالات اليوم العالمي للبيئة الذي يأتي هذا العام تحت شعار "دحر التلوث البلاستيكي".

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الاحتفال باليوم العالمي للبيئة هذا العام احتفالاً مميزاً جرى إعداده ليكون أسبوعاً كاملاً لاستعادة الزخم حول الموضوعات البيئية بعد مؤتمر المناخ.

وأشارت إلى أن الاحتفال هذا العام سيجري تحت شعار "دعم الاستثمار البيئي" برعاية رئيس مجلس الوزراء، بهدف تسليط الضوء على خطورة التلوث البلاستيكي ودور التحول إلى الاقتصاد الدوار وتعزيز الاستثمار البيئي في الحد منه.

ومن جانبه، أوضح المحافظ، أنه جرى دعم منظومة النظافة في الإسكندرية بعدد 394 معدة جديدة متنوعة بقيمة 280 مليون جنيه في ضوء الرئيس عبدالفتاح السيسي بجعل مدينة الإسكندرية نموذج يحتذى به في منظومة النظافة على مستوى المحافظات.

وأشار إلى دعم منظومة المخلفات الطبية الخطرة بـ 4 سيارات جامبو، ليصل إجمالي عدد المعدات إلى 600 سيارة ومعدة، وجاري ضخ معدات جديدة بمنظومة النظافة.

واستعرضت الوزيرة نماذج من المعدات والسيارات الحديثة التي جرى ضمها للشركة مؤخرًا، وعرض الخدمات المختلفة التي تقوم بها الشركة ومنها منظومة الجمع المنزلي والنمطي والنقل، فضلًا عن الكنس الآلي واليدوي للشوارع.

يشار إلى أن شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة- المسئولة عن النظافة بالإسكندرية- يعمل بها 8000 عامل، وتقوم برفع والتعامل مع 4000 طن من المخلفات بشكل يومي في فصل الشتاء و5000 طن في فصل الصيف وتزداد حتى تصل إلى 6000 طن في الأعياد والمواسم.

جاء ذلك بحضور كل من اللواء خالد جمعة، السكرتير العام بالمحافظة، وحسام الدين الإمام، رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للخدمات البيئية، والدكتور سامح رياض عبدالله رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لمنطقة غرب الدلتا.

فيديو قد يعجبك: