إعلان

27 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بأسوان

10:56 ص السبت 13 مايو 2023

مديرية التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:
يؤدى 27 ألفا و334 طالبا وطالبة في الشهادة الإعدادية بأسوان، امتحاناتهم اليوم السبت، أمام 303 لجان بواقع 66 لجنة بإدارة أسوان التعليمية، و21 لجنة بإدارة دراو التعليمية، و39 لجنة بإدارة نصر النوبة التعليمية، و74 لجنة بإدارة كوم أمبو التعليمية، و103 لجان بإدارة إدفو التعليمية.

وقال عبدالكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن مديرية التربية والتعليم أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022/ 2023.
وأضاف لطفى أنه تم تجهيز جميع اللجان من نظافة وتطهير وتعقيم وفرش، وتم تجهيز كافة الأوراق الإدارية الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية بكل لجنة امتحانية، كما تم توفير مبردات المياه ووسائل التهوية المناسبة، بما يضمن تهيئة المناخ الملائم أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم فى سهولة ويسر.
وأكد لطفى على تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية برئاسته شخصيًا، وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية برئاسة السيد مدير الإدارة، لمتابعة سير العملية الامتحانية على مدار الساعة، لتلقى أية شكاوى أو مشكلات قد ترد خلال فترة الامتحانات.

وشدد على ضرورة التزام الجميع بكافة الضوابط والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على القائمين على اللجان والامتحانات ضرورة توفير الهدوء داخل اللجان والتصدى لمحاولات الغش بكل حزم.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية قامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة وكذلك اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية للطلاب، متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع أبنائه الطلبة والطالبات.

فيديو قد يعجبك: