إعلان

تليفونه بيرن.. "إسلام" حير الجميع 12 ساعة بعقار الورديان المنهار في الإسكندرية- صور

03:11 م الجمعة 14 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر ومحمد البدري:

مع دقات الساعة الحادية عشر مساء أمس الخميس، هز دوي ارتطام ضخم شارع عبيد حسن بحي الورديان الشعبي غربي الإسكندرية، هرع الجميع وسط حالة من الرعب والفزع.

انقشع الغبار وبانت الكارثة، انهيار العقار رقم 59 حتى سطح الأرض، 4 طوابق مأهولة بالسكان تحولت إلى كوم تراب، لا تزال صرخات وأنين السكان مسموعة من تحت الأنقاض.

لحظات قليلة وصل الجميع، اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، وضباط قسم شرطة مينا البصل والحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحادث.

وقف أهالي المنطقة في حالة صدمة وترقب، يساعدون ويتابعون رجال الدفاع المدني في رفع الأنقاض والبحث عن ناجين أسفل العقار الصادر له قرار هدم حتى سطح الأرض رقم 105 لسنة 2018.

من الحادية عشر مساءً حتى الحادية عشر صباح اليوم الجمعة، 12 ساعة كاملة، استغرقتها أعمال الإنقاذ والبحث عن ناجين أو ضحايا، بدأت بشكل يدوي – خوفًا على المفقودين- وانتهت باستخدام المعدات، نجحت في إنقاذ 5 على قيد الحياة و5 آخرين جثثا هامدة.

ووفقا لشهود عيان، كان السيد مكي وشهرته "إسلام" لغزًا لرجال الحماية المدنية، إذ أكد الجميع أنه داخل المنزل المنهار إلا أن 12 ساعة كاملة من البحث مرت ولا يوجد له إثر تحت الأنقاض.

وزاد من غموض الأمر أن هاتفه المحمول لا يزال به إشارة ويصدر رنين ليذهب البعض إلى أنه قد يكون خارج المنزل وقت انهياره، إلا أنه في الساعة الحادية عشر صباحًا عثر أخيرًا على جثته تحت الأنقاض.

ونُقل "إسلام" إلى مشرحة مستشفى جمال حمادة تحت تصرف النيابة العامة، بينما نقلت زوجته سحر مجاهد علي، 36 سنة، مصابة بكسر في العمود الفقري وطفليه ياسين السيد مكي، 8 سنوات، مصاب بجروح ويونس السيد مكي، 4 سنوات، نزيف في المخ إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم.

كانت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، تلقت بلاغًا يفيد سقوط عقار بشارع عبيد حسن التلعفري سابقًا، وانتقل مسئولي الحي وضباط قسم شرطة مينا البصل والحماية المدنية إلى موقع الحادث.

وتبين من المعاينة أن العقار بناء قديم مكون من أرضي و3 طوابق، وانهيار العقار بالكامل حتى سطح الأرض، ما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 5 آخرين من السكان.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضا:

انهيار عقار 4 طوابق غربي الإسكندرية.. وأنباء عن وجود مفقودين تحت الأنقاض

فيديو وصور.. اللقطات الأولى لعقار الورديان المنهار في الإسكندرية

4 طوابق كوم تراب.. أول تعليق رسمي بشأن عقار الورديان المنهار في الإسكندرية – صور

البحث مستمر عن ناجين.. انتشال 3 مصابين من أسفل أنقاض عقار الورديان في الإسكندرية

5 جثث و3 مصابين.. ارتفاع حصيلة ضحايا عقار الورديان المنهار بالإسكندرية- صور

11 قتيلًا ومصابًا.. الحصيلة النهائية لضحايا عقار الورديان بالإسكندرية- صور

بالصور- أول تحرك من "تضامن الإسكندرية" بشأن عقار الورديان المنهار

فيديو قد يعجبك: