إعلان

ننافس الكبار.. محافظ الإسكندرية: قطاع النقل البحري يشهد طفرة هائلة - صور

01:07 م الأحد 12 مارس 2023

الإسكندرية - محمد عامر:
قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن قطاع النقل البحرى بمصر يشهد طفرة هائلة ننافس بها كبار دول العالم من خلال التطوير الذي تشهده كافة الموانئ البحرية المصرية لتعظيم الاستفادة منها، بالاشتراك بين وزارة النقل والهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات "مارلوج 12" الذي ينظمه معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على مدار 3 أيام، بحضور كبير من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين.

وأكد الشريف أن الإسكندرية شهدت تطوراً ملحوظاً في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك من خلال المشروعات القومية الحالية، على أرض المدينة، ومنها تطوير موانئ الإسكندرية، وإقامة منطقة لوجيستية، وشبكات الطرق.

كما أكد أن الدولة المصرية تبذل جهود مضنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتي يأتي على رأسها تنفيذ الاستراتيجيات المرنة للحفاظ على كفاءة خدمات الأعمال اللوجستية والموانئ من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة وتعزيز الابتكار.

وتمنى الشريف أن يسلط المؤتمر الضوء على التحديات التي تواجه صناعة النقل البحري، وإتاحة الفرصة إلى تضافر جهود صانعي القرار، والباحثين الأكاديميين، والأطراف المعنية، ومجتمع الموانئ، والخدمات اللوجستية بأكملها، على التواصل الفعال فيما بينهم لتبادل المعرفة وتنفيذ أفضل الممارسات.

جاء ذلك بحضور الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات قناة السويس والموانئ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور بهجت أبو النصر نائبا عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، واللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري نائبا عن وزير النقل.

فيديو قد يعجبك: