إعلان

صور.. طلاب جامعة القناة يشاركون في برنامج القائد العربي بالأقصر

02:44 م الأحد 19 فبراير 2023

الإسماعيلية - حسام الدين أحمد:

شارك وفد طلاب جامعة قناة السويس في فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد القائد العربي الذى أُقيم بمحافظة الأقصر بمشاركة معهد إعداد القادة وبالتعاون مع إتحاد الجامعات العربية، برعاية وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة.

وقال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إن أهمية البرنامج التدريبي تضاعفت بعد إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام 2023 عاماً للشباب العربي مثمناً أهمية التعاون العربي المُشترك في إعداد جيل من الشباب العربي قادرون على تحمل المسئولية.

وأكد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن البرنامج التدريبي لإعداد القائد العربى جاء بمشاركة 27 دولة عربية سعياً إلى تعزيز مكانة الشباب والعمل على تنمية قدراتهم الإبداعية في مختلف المجالات.

ضم الوفد الطلابى لجامعة قناة السويس الطلاب كريم عبد الباري رئيس اتحاد الجامعة، والطالبة نشوه أحمد علي رئيس اتحاد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، والطالب محمد خالد لطفى أمين مساعد اللجنة العلمية لاتحاد طلاب الجامعة والطالبة رحمه وليد أحمد نائب رئيس إتحاد كلية الألسن، والطالب محمد ماهر أحمد من كلية التربية الرياضية .

تأتي المشاركة الطلابية بإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية ومدير مركز إعداد القادة، أشرف على الوفد الأستاذ محمد نبيل الذي أوضح أن المشاركة كانت متميزة حيث تبادل الطلاب الخبرات وثقافات متنوعة تمثل 27 دولة عربية .

ويعد تنظيم هذا البرنامج تماشيًا مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتعظيم الاستفادة والتعاون المُشترك بين الهيئات والمؤسسات التعليمية من منطلق مسؤولية المعهد بإعداد الكوادر الشبابية العربية المؤهلة، حيث قام الطلاب بتنفيذ نموذج مُحاكاة لاجتماع المجلس التنفيذي الثاني للدورة (54) لإتحاد الجامعات العربية، وقام الطالب كريم عبد الباري من جامعة قناة السويس بتنفيذ دور أمين عام الإتحاد.

فيديو قد يعجبك: