إعلان

كنز أثري في منزل تاجر مخدرات.. قرار عاجل للنيابة العامة بالدقهلية بشأن ضبط 326 قطعة فرعونية

11:24 م السبت 18 فبراير 2023

ضبط 326 قطعة فرعونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أصدرت النيابة العامة في الدقهلية، اليوم الاثنين، قرارًا عاجلًا بشأن واقعة ضبط عدد من القطع الأثرية، داخل منزل تاجر مخدرات.

وقرر محمود دراز وعمرو الجندي، وكلاء النيابة الكلية، وتحت إشراف المستشار محمد نصر، رئيس النيابة وبإشراف المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، بمحافظة الدقهلية تجديد حبس تاجر مخدرات 15 يوم على ذمة التحقيقات.

جاء ذلك بعد ورود تقرير منطقة الآثار بثبوت أثرية 326 قطعة، تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم المخدرات بمنطقة شرق الدلتا في محافظة الدقهلية من العثور عليها، بجانب 31 قطعة غير أثرية، وكميات وأوزان مختلفة من مخدر "الحشيش والأيس والعقاقير المخدرة" وأدوات بيعهم.

كما قرر وكلاء النيابة إيداع المضبوطات بمخازن وزارة الآثار بمنطقة تل الربع في مركز تمي الأمديد لكونها مقتنيات أثرية مع استمرار حبس المتهم.

كانت حملة ضمت ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعات "الأمن الوطني - الأمن العام- الأمن المركزي" ومديرية أمن الدقهلية، ضبطت المدعو "فوزي أ.م"، 56 عامًا، عاطل ومقيم بقرية بهوت مركز نبروه، بمحافظة الدقهلية وبحوزته كميات من المواد المخدرة والقطع الأثرية عبارة عن تماثيل وأحجار صغيرة.

وتلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث بتحرير محضر في مركز شرطة نبروه من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بضبط المتهم وبحوزته المضبوطات.

وأسفرت الحملة التي قادها العقيد أحمد عبدالوهاب ، رئيس منطقة شرق الدلتا لمكافحة المخدرات، والرائدان إسلام سلطان، ومحمد سنجاب المفتشين بمنطقة شرق الدلتا، عن ضبط المتهم، وبحوزته مضبوطات يشتبه في أثريتها.

والمضبوطات عبارة عن: 24 قطعة داخل صندوق خشبي منهم 2 مكسورين، و23 مخطوطة يشتبه في أثريتها داخل الصندوق، و2 تمثال على هيئة أسد أبيض اللون، وتمثال لسيدتين نحاس اللون، و2 قنانية حجرتين ـ 2 حجر بني اللون، و5 أواني حجرية، و2 أواني على هيئة طائر، و4 برواز معدني، وعقد معدني مكون من 8 كرات، و6 أمشاط خشبية، و2 قطعة خشبية أحدهما كبيرة الحجم - وإناء فخار".

وبلغ إجمالي عدد القطع الأثرية المضبوطة 326 قطعة أثرية مختلفة الأحجام، علاوة على وجود 31 قطعة غير أثرية.

وضبطت الحملة بحوزة المتهم أيضا كميات من المخدرات عبارة عن: "20 طربة حشيش تزن حوالي 6 كيلو جرام تقريبا، وكمية لمخدر الأيس تزن حوالي 1.250 كيلو جرام تقريبا، و6000 قرص مخدر العقار الكبتاجون المخدر»، بالإضافة إلى وجود ميزان حساس وسيارة ملاكي ماركة نيسان فضي اللون، ومبلغ مالي 5 آلاف جنيه، وهاتف محمول.

بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر، في محضر الشرطة، بحيازته وإحرازه للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار فيها والمبلغ المالي هو جزء من حصيلة اتجاره المواد المخدرة والهاتف المحمول للاتصال بعملائه وعقد الصفقات والسيارة تستخدم في النقل والترويج.

حرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها المتقدم ذكره.

فيديو قد يعجبك: