إعلان

صور.. محافظ بني سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة في مركز ناصر

04:25 م الأحد 12 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية دلاص التابعة لمركز ناصر، ضمن برنامجه الميداني لمتابعة مشروعات المبادرة، والوقوف على المعوقات أولاً بأول لتذليلها، بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال في توقيتاتها المحددة.

وتفقد المحافظ مستجدات سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الصحة، والتي تشمل إنشاء وتطوير ورفع كفاءة للوحدات الصحية، وعلى رأسها المركز الطبي بـ"دلاص"، والذي يجري إنشاؤه طبقا لمعايير التأمين الصحي الشامل بتكلفة 35 مليون جنيه.

وبلغت نسبة التنفيذ أكثر من 66% من الأعمال، ويخدم أكثر من 17 ألف نسمة بدلاص وتوابعها، بجانب تفقد سير العمل في مشروع إحلال وتجديد وحدة الإسعاف، والتي بلغت نسبة التنفيذ فيها 100%، وتضم 2 سيارة "نموذج كبير" لدعم الخدمة الصحية في مجال الإغاثة وتقديم الخدمات الفورية للمواطنين في حالات الطوارئ.

كما تابع المحافظ الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع مجمع الخدمات بالقرية، والتي بلغت نسبة تنفيذ الإنشاءات به 100%، على مساحة 560 مترًا، ويتكون من دور أرضي، وأول، وثان علوي، ويشمل مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، ومكتب بريد، ووحدة للتضامن الاجتماعي، ووحدة محلية، ومكتب تموين، وشهر عقاري بتكلفة 10 ملايين جنيهاً، لتقديم الخدمات والمعاملات الحكومية بطرق حديثة ومميكنة داخل المبنى، وتوفير الوقت والجهد على المواطنين المستفيدين من المجمع.

وتضمنت الزيارة زيارة مشروع المجمع الزراعي والذي يضم جمعية زراعية، ووحدة بيطرية، ومركز إرشاد زراعي، ومجمع لإنتاج وتصنيع الألبان، وبلغت نسبة التنفيذ أكثر من 90%، وبتكلفة 8 ملايين جنيهاً تقريباً، ذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأكثر من 51 ألف من المزارعين بقرى دلاص، وطنسا الملق، وطحا بوش.

فيديو قد يعجبك: