إعلان

تحذيرات من الثلوج.. رياح شديدة محملة بالرمال تضرب جنوب سيناء

01:20 م الأحد 12 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:
تشهد محافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، مع رياح شديدة محملة بالرمال خفيفة، وبلغت نسبة الرطوبة 40%، بينما بلغت سرعة الرياح 32 كيلو متر في الساعة.
وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، من وجود نشاط للرياح وتكون الثلوج على قمم جبال مدينة سانت كاترين.
وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة قطاعات المحافظة تحسباً لحدوث أي طوارئ، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مدينة للتواصل على مدار 24 ساعة مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة للوقوف على مجريات الأمور، وتحرك رؤساء المدن على الطرق الدولية والرئيسية لمتابعة حدوث أي تراكمات للرمال التي قد تخلفها الرياح على الطرق، والدفع بالمعدات الثقيلة لرفع آثار الرمال.
وأكد المحافظ في تصريح اليوم، أن جميع الموانئ البحرية، والطرق تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تؤثر حركة الرياح على أي منهم.
وأوضح أنه جرى التنسيق مع إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية على الطرق الدولية، للحد من سرعة السيارات حرصا على حياة المسافرين..
وأشار المحافظ، إلى أن درجات الحرارة بمدينة سانت كاترين عاودت الانخفاض، لتصل إلى حد الصقيع ليلا، لذا جرى تزويد المدينة بكميات من المواد الغذائية، والمواد البترولية، ومحول كهرباء متنقل، لكون سكان المدينة يعتمدون على مصادر الطاقة في التدفئة.
وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم، طقس مائل للدفء نهارًا، وبارد ليلًا على جنوب سيناء، شديد البرودة على مدينة سانت كاترين ، واحتمال تساقط الثلوج على قمم الجبال بسانت كاترين.
وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 18 درجة والصغرى 9 درجات، وفي مدينة طور سيناء بلغت درجة الحرارة العظمى 19 والصغرى 9، وفي مدينة طابا العظمى 15 والصغرى 10، والعظمى بسانت كاترين بلغت 11 والصغرى 1، وفي شرم الشيخ بلغت درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 13 درجة مئوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان